الشارع المغاربي – حفيّظ: الزيادة في الأجور وتفعيل 46 اتفاقية قطاعية محورا جلسة اليوم مع الحكومة

حفيّظ: الزيادة في الأجور وتفعيل 46 اتفاقية قطاعية محورا جلسة اليوم مع الحكومة

قسم الأخبار

20 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكد حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 20 ماي 2022 ان جلسة الحوار المبرمجة لبعد ظهر اليوم في اطار لجنة 5 زائد 5 بين الحكومة والاتحاد ستتمحور حول فتح جولة من المفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور بالقطاعين العام والوظيفة العمومية وتفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حفيظ قوله ان الطرفين سيناقشان كذلك مطلب الاتحاد المتعلق بسحب المنشور عدد 20 الذي يفرض على كتاب الدولة ومديري المؤسسات والمنشآت العمومية الحصول على ترخيص مسبق من رئاسة الحكومة قبل التفاوض مع النقابات مشيرا الى وجود تقدم في المفاوضات بلجنة 5 زائد 5 حول الآثار السلبية التي خلفها المنشور 20.

وكشف حفيظ ان اللجنة ستنظر خلال اجتماعها اليوم في تطبيق اتفاق 6 فيفري 2021 الذي يقر بتفعيل 46 اتفاقية قطاعية عالقة في الوظيفة العمومية والتي يعود البعض منها الى سنة 2015 لافتا الى أن اتحاد الشغل يطالب بفتح جولة من المفاوضات بعنوان 2021 و2022 و2023 وبالترفيع في الأجر الأدنى.

واشار الى ان الاتحاد يركز على الدعوة الى تطبيق التعهدات السابقة للحكومة وعلى فتح جولة من المفاوضات في أجور الوظيفة العمومية والقطاع العام باعتبار أن آخر زيادة تعود الى سنة 2019.

وذكر حفيظ بان اجتماع لجنة 5 زائد 5 هو الثالث من نوعه منذ استئناف المفاوضات بين الاتحاد والحكومة مؤكدا في نفس الوقت وجود تقدم وصعوبات معربا عن تطلعه الى الحسم في مجمل نقاط المفاوضات قبل انقضاء يوم 23 ماي تاريخ انعقاد جلسة جديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING