الشارع المغاربي – حفيّظ حفيّظ: الاتحاد مُتمسّك بإصدار كلّ الاتفاقيات المعطلة بالرائد الرسمي لكنه سيتفهّم كيفية وآجال تفعيلها

حفيّظ حفيّظ: الاتحاد مُتمسّك بإصدار كلّ الاتفاقيات المعطلة بالرائد الرسمي لكنه سيتفهّم كيفية وآجال تفعيلها

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 ان اول اجتماع يوم امس بين الحكومة بكافة اعضائها والمكتب التنفيذي للاتحاد “هام وهام جدا في وضع النقاط على الحروف بعد الجدل الذي حصل في الاونة الاخيرة بعد 25 جويلية.”

واضاف حفيظ في حوار على اذاعة “ifm” ان جلسة يوم امس التي قال انها استغرقت حوالي 5 ساعات كانت جلسة مصارحة ووضوح وانها تميزت بالتجاوب بين الطرفين.

واشار الى ان لكل طرف مقاربته والى ان للحكومة اكراهات في علاقة بالمالية العمومية لافتا الى ان للاتحاد بدوره اكراهات في علاقة باتفاقيات ممضاة وفي تعهدات مع الحكومات السابقة.

وابرز ان الحكومة تعهدت بانها ستكون ملتزمة باستمرارية الدولة وبتفعيل العديد من الاتفاقيات المبرمة مع الحكومات السابقة وباصدارها في الرائد الرسمي.

واكد انه تم الاتفاق ايضا على تفعيل البلاغ المشترك الذي كان قد صدر اثر اجتماع الامين العام نور الدين الطبوبي بحكومة هشام المشيشي المتعلق بالشروع الفعلي والفوري والجاد والعاجل في مناقشة اوضاع المؤسسات العمومية حالة بحالة بغاية اصلاحها كي تصبح رافدا للتنمية ولكي تتمكن المرافق العامة من اداء دورها في البلاد.

وحول مدى التزام الحكومة بتعهداتها في ظل الوضعية الصعبة للمالية العمومية اكد حفيظ انه بقدر ما يتمسك الاتحاد باصدار الاتفاقيات في الرائد الرسمي بقدر ما سيتفهم كيفية وطريقة واجال تفعيلها.

وشدد على اهمية اعادة الاعتبار للحوار الاجتماعي وللتشاركية وعلى ان اهمية مثل هذه الرسائل في منح الثقة للتونسيين وفتح الابواب من جديد لتونس خاصة في علاقة بالجهات المانحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING