الشارع المغاربي – حكومة ثالثة في ليبيا .. البرلمان ينفي

حكومة ثالثة في ليبيا .. البرلمان ينفي

قسم الأخبار

22 مايو، 2022

الشارع المغاربي -وكالات: نقلت وسائل اعلام ليبية محلية اليوم الأحد 22 ماي 2022 عن فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي، نفيه ما تم تداوله منذ يوم امس السبت حول تشكيل حكومة مصغرة مع تواصل نزاع الشرعيات بين حكومة الدبيبة وحكومة باشاغا.

واشار المريمي إلى استمرار ما اسماه بـ” الجهود لحشد الدعم لحكومة فتحي باشاغا”.

وجاء في بيان صادر عن المستشار الاعلامي تناقلته وسائل اعلام ليبية اليوم الأحد: “لا صحة لما يتم تداوله حول تشكيل حكومة مصغرة في ليبيا بل العمل جار على دعم ومساندة حكومة فتحي باشاغا من كل الأطراف الليبية لأنها هي الحكومة الشرعية، والتي جاءت بقرار ليبي”.

وشدد المريمي على أنه سيتم إقرار ميزانية رسمية لحكومة باشاغا من طرف مجلس النواب وفقا للإعلان الدستوري والقوانين السارية في الدولة.

والحديث عن “حكومة ثالثة” ياتي مع عودة الاحتقان وتوترات أمنية وسياسية تعيش على وقعها ليبيا منذ حصول فتحي باشاغا على تزكية برلمان طبرق لقيادة البلاد بعد سحب الثقة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ومحاولات باشاغا الدخول إلى طرابلس في مناسبات اخرها بحر الأسبوع المنقضي ومنعه من ذلك من قبل مسلحين متحالفين مع الدبيبة.

ويتبادل الدبيبة وباشاغا وهما اصيلا نفس المنطقة (مصراطة) الاتهامات بإثارة العنف الذي زاد من مخاوف عودة البلاد إلى الحرب الأهلية بعد أكثر من عام على هدوء حذر تعيشه ليبيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING