الشارع المغاربي – حكيم بن حمودة: "عدنا إلى مربّع النمو الهش.. والأوضاع الاقتصادية تتطلّب حالة طوارئ"

حكيم بن حمودة: “عدنا إلى مربّع النمو الهش.. والأوضاع الاقتصادية تتطلّب حالة طوارئ”

22 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : قال الخبير الاقتصادي ووزير المالية الأسبق حكيم بن حمودة اليوم الاثنين 22 جويلية 2019 إن “صندوق النقد الدولي خرج في بيانه الأخير الصادر إثر الزيارة التي أداها وفد عنه لتونس من 11 الى 17 جويلية الجاري عن تحفظه التقليدي” مفيدا بأن “صندوق النقد أشار إلى مخاطر كبرى على الاقتصاد الوطني وإلى تأثيراتها السلبية على البلاد”.

وأكد بن حمودة لدى حضوره اليوم في برنامج “اكسبراسو” بإذاعة “اكسبراس أف أم” أن النتائج الاقتصادية المسجلة ومنها نسبة النمو لم تكن في مستوى توقعات الحكومة موضحا بالقول “عدنا  إلى مربع النمو الهش.. فنسبة النمو المبرمجة لسنة 2019 كانت في حدود 3%.. ولكن أعتقد أنها ستكون تحت سقف 2% مما سيفرز انعكاسات سلبية على المالية العمومية”.

ولفت إلى أن الاوضاع الاقتصادية تتطلب حالة طوارئ لإعادة الاقتصاد إلى السكة، ملاحظا ان “المسارات الانتخابية اخذت النصيب الأكبر في مسار الحكومة” وأن “في السنة الحالية تركيز كبير على الجانب السياسي مقارنة بالاقتصادي”.

واعتبر المتحدّث أن “تونس لم تشهد منذ الاستقلال تدهورا اقتصاديا شبيها بالوضع الراهن نظرا لطول مدته”، مذكّرا بأن الأزمات الاقتصادية التي شهدتها البلاد سابقا كانت في مراحل محدودة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING