الشارع المغاربي – حكيم بن حمودة :يجب تكوين حكومة تضمّ كل القوى السياسية

حكيم بن حمودة :يجب تكوين حكومة تضمّ كل القوى السياسية

قسم الأخبار

27 يناير، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير المالية الأسبق والمرشح السابق لمنصب رئيس الحكومة حكيم بن حمودة مساء اليوم الاثنين 27 جانفي 2020 انه “يحترم قرار رئيس الحمهورية قيس سعيد باختيار الياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة”.

وردا على سؤال عن امكانية قبوله بالمشاركة في الفريق الحكومى القادم تفادى بن حمودة بلباقة الاجابة مباشرة على السؤال قائلا لدى حضوره في برنامج “تونس اليوم” على قناة الحوار التونسي ” تحديات الحكومة المقبلة تحديات كبيرة وهامة وتتطلب توجيد أكثر ما يمكن من القوى السياسية المختلفة وهذا هو جوهر الدعم الذي تحصلتُ عليه من الاحزاب والقوى السياسية المختلفة على غرار حركة الشعب وأحزاب قلب تونس وتحيا تونس والبديل واَفاق تونس والمشروع وكتلة الاصلاح”.

وأوضح المتحدث انه لم يكن على قائمة مرشحي خركة النهضة وحزب التيار الديمقراطي”مضيفا” تناقشت مع بعض أعضاء حزب التيار ولم تكن لهم ماَخذ في صورة تكليفي بتشكيل الحكومة”.

وتابع :”يجب العمل على تكوين حكومة تجمع كل الاطراف وتوحّد في ما بينها … هناك 3 أسباب تجعل من تشكيل الحكومة  في أقرب وقت ضرورة قصوى قراءة التونسيين للواقع السياسي تغيرت … التونسيون أصبحوا يرفضون وينفرون من العمل السياسي بسبب الصراعات بين الاطراف السياسية … السبب الثاني التحديات التي تنتظر البلاد والتي تتطلب توحيد الصف السياسي لتجاوزها والمسألة الثالثة مسألة حسابية تتعلق بالقوى الموجودة بالبرلمان… في تقديري الحكومة التي لا ترتكز على حزام سياسي يتكون من 150 نائبا تكون حكومة هشة ولا تستطيع الصمود ولا تمرير القوانين او الاصلاحات”.

وبخصوص اقصاء حزب فلب تونس من مشاورات تشكيل الحكومة شدد بن حمودة على وجوب تكوين حكومة تضم كل القوى السياسية وتوحّد كل التونسيين وتجمع حولها نخبة كبيرة من القوى والكتل السياسية.

 

 

 

 

تونس اليوم


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING