الشارع المغاربي – حماس: اغتيال موسوي إجرام صهيوني ينتهك كل القوانين ويهدد الامن والاستقرار بالمنطقة

حماس: اغتيال موسوي إجرام صهيوني ينتهك كل القوانين ويهدد الامن والاستقرار بالمنطقة

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: نددت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 بجريمة اغتيال الاحتلال الصهيوني القيادي في الحرس الثوري الايراني رضي موسوي في الاراضي السورية يوم امس واصفة الجريمة بالاعتداء الجبان والانتهاك الصارخ لسيادة دولة عربية.

واعتبرت حماس في بيان صادر عنها إن اغتيال موسوي عربدة وإجرام صهيوني ينتهك كل القوانين والأعراف الدولية ويهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة مؤكدة ان ذلك “يدعو إلى عزله وتجريم إرهابه ومحاكمته”.

 وأضافت: “إنَّنا في حركة حماس، وإذ نعزّي الإخوة في الحرس الثوري في جمهورية إيران الإسلامية، وعائلة الشهيد موسوي، والشعب الإيراني الشقيق، لنشيد بدوره في دعم المقاومة الفلسطينية، ونؤكّد أنَّ جرائم العدو الصهيوني، داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة شعبنا وأمتنا، وإخماد مقاومتنا المستمرة، حتى دحره وزواله عن أرضنا”.

وكان الحرس الثوري الايراني قد اعلن يوم امس عن مقتل موسوي أحد المستشارين الأكثر خبرة” في سوريا و”المسؤول اللوجستي لمحور المقاومة” فيها في ضربة صاروخية إسرائيلية استهدفته في منطقة السيدة زينب قرب العاصمة.

ويعتبر موسوي أبرز قيادي في فيلق القدس الوحدة المكلفة بالعمليات الخارجية في الحرس الثوري يُقتل خارج إيران بعد اللواء قاسم سليماني قائد القوة آنذاك الذي قُتل في غارة أمريكية في العراق عام 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING