الشارع المغاربي – حمة الهمامي يدعو لتشكيل حكومة مؤقتة لتهيئة انتخابات نزيهة

حمة الهمامي يدعو لتشكيل حكومة مؤقتة لتهيئة انتخابات نزيهة

قسم الأخبار

19 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: دعا امين عام حزب العمال حمة الهمامي اليوم الاحد 19 جوان 2022 الى تشكيل ما اسماها بحكومة بديلة ومؤقتة لتهيئة انتخابات نزيهة مجددا التحذير من المسار السياسي لرئيس الجمهورية قيس سعيد الذي قال انه يؤدي الى عودة الدكتاتورية والاستبداد.

وجدد الهمامي في تصريح لاذاعة “جوهرة اف ام” على هامش مسيرة تنسيقية الاحزاب الاجتماعية الديمقراطية المنظمة بنابل رفضه الاستفتاء معتبرا انه “استفتاء مزوز هدفه تمرير المشروع الدكتاتوري لرئيس الجمهورية”.

وشدد على ضرورة اسقاط المسار الذي يقوده سعيد مؤكدا ان “نتائج الاستفتاء معلومة مسبقا” وان على الشعب ان “يستيقظ سريعا من الخطر الذي يحملنا اليه رئيس الجمهورية”.

وذكر الهمامي بتمرير الاستشارة الالكترونية رغم نسبة الاقبال الضعيفة عليها مؤكدا رفضه هيئة انتخابية قال انها “مفصلة على مقاس الرئيس” وانه “يشكك في نزاهة ولاة ومعتمدين معينين من طرف سعيد”.

وبين الهمامي ان سعيد لم يقم باية اصلاحات بالبلاد مشيرا الى الصورة المهينة التي تملكها تونس من ناحية السيادة الخارجية قائلا انها “تتسول” من مختلف دول العالم.

واكد ان سعيد استغل وضعية سياسية سابقة وصفها ب”الفاشلة والفاسدة” لتمرير مشروع استبدادي قال انه سيضاعف من تعفن الاوضاع في البلاد معتبرا ان مبدا الاحزاب خلال العشرية السابقة كان يقوم على المحاصصة و ان سعيد يسعى اليوم الاستيلاء على كافة الحصة بمفرده.

 يشار ان تنسيقية الاحزاب الاجتماعية الديمقراطية (حزب العمال، التيار الديمقراطي، التكتل، حزب القطب) نظمت اليوم مسيرة انطلقت من امام سوق الصناعات التقليدية بنابل وصولا الى مقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمدينة في إطار “حملة إسقاط الاستفتاء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING