الشارع المغاربي – حمل توقيع 60 نائبا: محمد الناصر يوجه تنبيها ليوسف الشاهد

حمل توقيع 60 نائبا: محمد الناصر يوجه تنبيها ليوسف الشاهد

16 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : طلب اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر نسخة من العريضة التي وقعها أكثر من 60 نائبا تطالب رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتنبيه الشركة العامة للملاحات التونسية “كوتيزال” في الآجال القانونية الى انتهاء الامتياز الذي تحصّلت عليه بموجب عقد السادس من أكتوبر 1949. وفق ما أكد النائب شفيق العيادي.

وأوضح العيادي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن مرد اعداد نواب هذه العريضة هو تخوفهم من تناسي الحكومة التنبيه مبرزا أن عدم التنبيه على الشركة المذكورة وتذكيرها بالآجال القانونية سيمدد في الاتفاقية لمدة 15 سنة أخرى.

يُذكر أن حزب “التيار الديمقراطي” كان قد وجّه يوم 12 مارس 2018 محضر تنبيه إلى الشاهد بواسطة عدل منفذ بضرورة إنهاء الاتفاقية الممضاة مع الشركة العامّة للملاحات التونسية (كوتيزال) التي تستغلّ مناجم الملح التونسيّة بملاحات “طينة والساحلين”، وذلك في الآجال التعاقدية قبل تجديدها ضمنيا.

وتضمّن تنبيه التيار الديمقراطي تحميل رئيس الحكومة المسؤولية القانونية واللجوء ضدّه لدى القضاء في حال عدم إنهاء الاتفاقية مع الشركة الأجنبية المذكورة في آجالها ووضع حد لتبديد ثروات البلاد، وفق نص البلاغ.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING