الشارع المغاربي – حمودة: الوضع الوبائي تحت السيطرة وعدد المُتعافين أعلى من المُصابين

حمودة: الوضع الوبائي تحت السيطرة وعدد المُتعافين أعلى من المُصابين

قسم الأخبار

4 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر مدير الهيئة الوطنية للتقييم والإعتماد في المجال الصحي شكري حمودة اليوم الاثنين 4 ماي 2020 أن الوضع الوبائي في تونس تحت السيطرة مستندا في ذلك الى عدد المتعافين يوميا من كورونا أعلى من عدد الإصابات المسجلة.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن حمودة قوله أن شفاء مزيد من المصابين بكورونا سيؤدي إلى خفض عدد حاملي الفيروس المقدر عددهم حاليا بـ 650 حالة لافتا إلى أن ارتفاع عدد المتعافين مقارنة بعدد الإصابات المسجلة يوميا يؤكد التحكم في الوباء .
واعتبر أن إقرار الحجر الصحي الموجه يفرض الالتزام بقواعد السلامة العامة للتوقي من الإصابة بالفيروس لافتا الى أن هذا الاجراء أمكن لمليون ونصف تونسي الخروج من أجل العمل وتوفير قوتهم اليومي وضمان استمرارية الأنشطة الإقتصادية.
ولاحظ بن حمودة أن الحجر الصحي الموجه لا يختلف عن الحجر الشامل في مستوى إجراءات السلامة العامة ومنها الالتزام بالتباعد الجسدي عبر ترك مسافة أمان حددت أدناها بمتر واحد وكذلك عدم التجمهر والحفاظ على شروط حفظ الصحة.
واشار الى ان تطبيق الحجر الموجه يهدف إلى السماح للطبقة العاملة بمزاولة أنشطتها والى ان تطبيقه يسمح لوزارة الصحة بالقيام بعملية التقييم المستمر لمستوى تنفيذه بما يمكنها من اتخاذ أية إجراءات تهم تشديد القيود على الحجر أو مواصلة رفعها تدريجيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING