الشارع المغاربي – حمّة الهمامي في القرجاني

حمّة الهمامي في القرجاني

18 يناير، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : علم “الشارع المغاربي” من مصادر مطلعة أنّ الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية بالقرجاني استدعت الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّة الهمامي للحضور لديها اليوم الخميس 18 جانفي 2018.

وأكّدت مصادرنا أنه سيتم الاستماع إلى الهمامي على خلفية التهديدات التي تلقّاها مؤخّرا لاتخاذ الإجراءات العدليّة اللازمة.

يذكر أن حمّة الهمامي كان قد قدّم وثائق و”مستندات” ومعطيات دقيقة حول وجود تهديدات بقتله متّهما النيابة العمومية بعدم التحرك.

وشدد الهمامي لدى حضوره مساء أول أمس الثلاثاء في برنامج 7/24 على قناة “الحوار التونسي” على ان تهديدات وتجريم الجبهة الشعبية لا تخيفهم مذكرا بحرق مقرّ الجبهة بالعروسة.

وقال ”صدرت تعليمات بقتل حمة وسامية وعبو” متسائلا  “اين هي النيابة العمومية؟” وتابع ”صدرت تعليمات من قبل إمام تنادي بتقطيع أوصال حمّة”.

وقدّم الهمامي على المباشر وثيقة عن استفتاء قام به  إمام جامع اللخمي بصفاقس رضا الجوادي، دون ان يسميه، تقول نتائجه ان 75% يعتبرون الجبهة تنظيما ارهابيا.

واشار الناطق باسم الجبهة الى ان اتحاد الائمة بالمنستير كان قد دعا من جانبه ائمة المساجد الى تكريس خطبهم يوم الجمعة المنقضي لتكفير قيادات الجبهة وتجريمها.

ولاحظ الهمامي ان مثل هذه التصريحات تنمّ عمّا أسماه بـ”عقلية دكتاتورية استبدادية لا تعترف بالديمقراطية”.

واكد ان شخصين قال انهما كانا موقوفين بتهمة المشاركة في اغتيال الشهيد شكري بلعيد وتم الافراج عنهما يقفان وراء محاولات تلفيق تهم للجبهة الشعبية.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING