الشارع المغاربي – حول تغيير ولي العهد بن سلمان: الخارجية السعودية تكذّب رويترز..

حول تغيير ولي العهد بن سلمان: الخارجية السعودية تكذّب رويترز..

21 نوفمبر، 2018

الشارع المعاربي- وكالات: نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير “التقارير الإعلامية” التي تحدثت عن تحضير قيادة المملكة العربية السعودية لإجراء تغيير في ولاية العهد على خلفية قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وعلق الجبير خلال مقابلة مع قناة “CNBC” الأمريكية اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 على الأنباء عن قيام بعض أعضاء العائلة الحاكمة في المملكة بالاستعداد لمنع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من تسلم العرش بأن “هذا الأمر مضحك ويخرج عن كل الحدود التي تطاق”.
وتابع الجبير قائلا “إن قيادة المملكة العربية السعودية المتمثلة في الملك وولي العهد تمثل الخط الأحمر بالنسبة لكل سعودي رجلا كان أو امرأة”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نشرت في وقت سابق من هذا الأسبوع نقلا عن “3 مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي” تقريرا جاء فيه أن العشرات من الأمراء وأبناء العم من فروع قوية لأسرة آل سعود الحاكمة يسعون لتحقيق تغيير في خط الخلافة بسبب الأزمة الناجمة عن مقتل خاشقجي.

وأوضح التقرير أن هذه المجموعة من أفراد العائلة الملكية تناقش مرحلة ما بعد وفاة العاهل السعودي الحالي الملك سلمان بن عبد العزيز البالغ من العمر 82 عاما وإمكانية تنصيب شقيقه الأمير أحمد بن عبد العزيز البالغ من العمر 76 عاما ملكا على البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING