الشارع المغاربي – حُكم عليه بـ6 سنوات سجنا: الشّاهد يُعيّن كمال الحاج ساسي مستشارا له

حُكم عليه بـ6 سنوات سجنا: الشّاهد يُعيّن كمال الحاج ساسي مستشارا له

6 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : اعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم الإثنين 6 أوت 2018، ان يوسف الشاهد قرر تعيين كمال الحاج ساسي مستشارا لديه دون ان تقدم توضيحات عن المهام التي ستوكل إليه.

وكمال الحاج ساسي من مواليد 1947 بصفاقس. متحصل على الإجازة في الحقوق والمحاماة وخريج المرحلة العليا للمدرسة القومية للإدارة سنة 1978 وشغل عددا من المناصب العليا بالدولة قبل سنة 2011 من بينها كاتب دولة بوزارة الشؤون الاجتماعية وكاتب دولة بوزارة الثقافة والشباب وسفيرا لتونس ببراغ (عاصمة جمهورية التشيك) وعضو سابق ببرلمان بن علي.

وكانت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد اصدرت في مارس 2017 حكما بالسجن لمدة 6 سنوات ضده هو والتيجاني الحداد وسميرة خياش مع النفاذ العاجل وذلك بتهمة الإضرار بالإدارة واستغلال النفوذ وتحقيق فائدة غير قانونية في قضية حفل ماريا كاري سنة 2016 .

وقد استنطق قاضي التحقيق سنة 2011 كمال الحاج ساسي مدير صندوق 26.26 في عهد بن علي وذلك على خلفية ما أذنت به النيابة العمومية من فتح تحقيق في ملابسات عمليات تمويل الصندوق ونسبت اليه العديد من التصرفات الفاسدة وتحويل قسم هام من هذا الصندوق لفائدة تمويل شركات لعائلة بن علي وأقربائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING