الشارع المغاربي – خرّيجو الجامعات المعطّلين عن العمل يهددون بتحركات ميدانية في صورة رفض رئاسة الجمهورية مطالبهم

خرّيجو الجامعات المعطّلين عن العمل يهددون بتحركات ميدانية في صورة رفض رئاسة الجمهورية مطالبهم

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكدت الجمعية الوطنية لخريجي الجامعات المعطلين عن العمل ممن طالت بطالتهم اليوم الثلاثاء 16 اوت 2022 انطلاقها في تحركات ميدانية على المستويين المحلي والجهوي في صورة عدم استجابة رئاسة الجمهورية لمطالبها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن رئيس الجمعية كريم ترعة تأكيده أن مسار الشركات الأهلية ليس حلا بديلا لانتداب هذه الفئة وأن عملية الانتداب ممكنة في هذا الظرف الحالي وابرازه أن عدد المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا لا يتجاوز 30 ألف شخص.

ولفت ترعة الى ان اللقاء الذي جمع الجمعية بمستشار المكلف بالملفات الاجتماعية عُقد لطلب مقابلة رئيس الجمهورية قيس سعيد واعلامه بمطالب الجمعية مشددا على ان الرئيس لم يتفاعل مع المطالب.

من جهتها دعت الناطقة الرسمية باسم الجمعية عفاف عمامي رئاسة الجمهورية إلى إحداث منصة الكترونية ترتب هذه الفئة من المعطلين عن العمل وتنتدبهم على قاعدة سنة التخرج والتنصيص على سقف زمني لبداية الانتدابات وعدد الدفعات.

يذكر ان جمعية خريجي الجامعات المعطلين عن العمل كانت قد دعت في بيان سابق لها إلى “التفاعل بجدية مع الاقتراحات المقدمة من قبل المعطلين عن العمل وفتح ملف الشهائد الجامعية المزورة وما انجر عنها من انتدابات حسب الولاءات الحزبية” مطالبة بأن تحظى الجمعية بتمثيلية صلب أية لجنة تكلف بفتح هذا الملف.

وكانت الجمعية قد اتهمت السلطات بالتسويف في حلحلة ملف المعطلين من حاملي الشهائد الجامعية ممن طالت بطالتهم وعدم النظر في الحلول المقترحة من طرف الجمعية التي وصفتها بـ”اقتراحات معقولة تأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي العام في البلاد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING