الشارع المغاربي – خطير وغريب: النهضة تُقدّم رئيس قائمتها بقابس بـ"قائد ملحمة بن قردان" !!

خطير وغريب: النهضة تُقدّم رئيس قائمتها بقابس بـ”قائد ملحمة بن قردان” !!

1 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: نشرت الصفحة الرسمية لحركة النهضة بموقع “فايسبوك” فيديو  قدمت فيه رئيس قائمتها بدائرة قابس المدينة واصفة اياه بـ”قائد ملحمة بن قردان” التي جدت أحداثها يوم 7 مارس 2016.

وظهر رئيس القائمة في الفيديو وهو يتحدث عن نفسه ذاكرا انه عميد متقاعد من المؤسسة العسكرية متابعا  ” لقد اشتغلت تقريبا في كل مناطق البلاد وكنت ضمن الوحدات القتالية ..وشاركت في أهم الاحداث التي عاشتها البلاد في المرحلة الاخيرة من بينها عمليتي بئر علي بن خليفة ومطماطة إلى جانب المشاركة في الانتصار الباهر الذي تحقق على الدواعش ببن قردان من طرف العسكريين والامنيين والذي يعتبر نقلة تحول في الحرب على الارهاب في البلاد التونسية”.

وأضاف مرشح النهضة “كنت الآمر الميداني في أحداث بن قردان …أشارك في الانتخابات البلدية ضمن قائمة حركة النهضة بقابس كمستقل ايمانا مني بأني قادر على تقديم الإضافة مع بقية أعضاء القائمة”.

وختم “اعتقد ان الحزب مُهيكل ويوفر اكثر الانضباط ويقدم فرصة لمن يرغب في تقديم المنفعة لجهته” في إشارة إلى حركة النهضة.

ولا يخفي الفيدو محاولة النهضة توظيف حدث وطني من خلال شخصنته بهدف الربح الانتخابي ناسية أو متناسية ان ملحمة بن قردان كانت نتيجة جهد جماعي شاركت فيه قوات الجيش والامن والحرس الى جانب أهالي المدينة ولم يكن حكرا على قائد أو زعيم.

يذكر أن القوات الأمنية والعسكرية مدعومة بأهالي بن قردان كانت قد خاضت أشرس معاركها على الإرهاب بتاريخ 7 مارس 2018 وقضت على 49 إرهابيا وقبضت على 9 آخرين، فيما أصيب واستشهد 17 بين عسكريين وأمنيين ومدنيين الى جانب حجز ترسانة من الأسلحة والذخيرة. ليتم احباط مخطط خطيرة لاقامة امارة داعشية ببن قردان تكون منطلقا للسيطرة على تونس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING