الشارع المغاربي – خفايا تعيين سلمى اللومي مُديرة للديوان الرئاسي

خفايا تعيين سلمى اللومي مُديرة للديوان الرئاسي

22 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – السيدة سالمية:  كشفت مصادر موثوق بها أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي استقبل مساء يوم الجمعة  المنقضي الموافق لـ19 أكتوبر 2018 وزيرة السياحة سلمى اللّومي وأنه تمّ الاتفاق يومها على تعيينها مديرة للديوان الرئاسي خلفا لسليم العزابي المستقيل حديثا من المنصب.

وحسب نفس المصادر فإن هذا التعيين جاء بعد اجتماع عقد مساء نفس اليوم وجمع عددا من المقرّبين من الرّئيس رفضت المصادر الكشف عن أسمائهم.

ويوم الثلاثاء المنقضي أعلن رئيس الجمهورية في اجتماع مع مستشاريه قبوله استقالة العزّابي مع مواصلة نبيل العجرودي المستشار القانوني ادارة الديوان الرئاسي بالنيابة ، وتداولت كواليس القصر ونداء تونس وقتها ان الرئيس قائد السبسي لا يعتزم تعيين مدير جديد لديوانه وان العجرودي سيبقى منسقا لأشغاله قبل أن تنقلبالأمور رأسا على عقب بعد الاعلان عن تركيبة الديوان السياسي لنداء تونس.

ذلك انه صبيحة تكليفها بالمنصب (يوم الجمعة المنقضي) تم ابعاد اللومي عن موقعها الحزبي كأمينة مال لنداء تونس ، وهو المنصب الذي تقلدته منذ تأسيس الحركة ، وهنا تتضارب الانباء بين من يُؤكد ان اللومي تعتبر ان النداء بالقيادة الجديدة لا يُمثلها وانها رفضت التواجد في تركيبته المعلن عنها بعد الانصهار مع الاتحاد الوطني الحر ،ومن يشدد على انها أخرجت من قيادة النداء وأنها هددت بالاستقالة وان تعيينها من قبل الرئيس قائد السبسي جاء في اطار التسويات.

وبهذا التعيين المرتقب يكون قائد السبسي قد ضمن عودة سلمى اللّومي إلى صفّه بعد حديث عن اصطفافها في شقّ رئيس الحكومة يوسف الشّاهد ويكون هذا التعيين ثاني المفاجآت بعد مفاجأة الإنصهار بين نداء تونس والوطني الحر. ومن المنتظر ان تباشر اللومي مهامها الجديدة بعد استقالتها من وزارة السياحة المنصب الذي تقلدته منذ حكومة الحبيب الصّيد الأولى، انطلاقا من الاسبوع القادم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING