الشارع المغاربي – خلاف حاد على المباشر بين الطبوبي والغرياني

خلاف حاد على المباشر بين الطبوبي والغرياني

قسم الأخبار

1 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: شهدت حصة “ميدي شو ” على اذاعة “موزاييك” اليوم الخميس 1 أفريل 2021 مشادة كلامية وتبادل للاتهمات بين خليل الغرياني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وامين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي .

عضو اتحاد الاعراف خليل الغرياني الذي كان ضيف برنامج ميدي شو ” اعتبر تصريحات الطاهري مجرد كلام غير معقول من شخص بالمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل وفيها نوع من “السكيزوفرانيا” مؤكدا انها “ليست بغريبة عن الطاهري” وانها” تمهيد لاستحقاقات قادمة”.

وشدّد الغرياني على ان تصريحات الطاهري لا تلزم اتحاد الشغل وعلى انها “لو كانت كذلك لاصدرت المنظمة الشغيلة بيانا في الغرض “.

كلام الغرياني لم برق لامين عام اتحاد الشغل الذي تدخل في اتصال هاتفي مباشرغاضبا ومتهما الغرياني بـ”محاولة شخصنة المسألة” متوجها له بالقول ” أريد ان اذكرك ان الشخص الذي تتحدث عنه هو الامين العام المساعد لاتحاد الشغل وموقفه خلال اجتماع المجلس الجهوي بسوسة يُلزمني ويُلزم اتحاد الشغل ..تريدون فتح أبواب المعارك وتنتقلون من منبر اعلامي الى اخر لتشويه قيادات الاتحاد ..هذا عيب وعلى كل طرف ان يلزم حدوده ..مواقف الطاهري ملزمة للاتحاد ..تريدون معارك .. اذا سترون المعارك الحقيقية ..الزم حدودك ياسي الغرياني ” .

وحاول الغرياني التدخل ومقاطعة الطبوبي في اكثر من مناسبة قبل ان يتمكن من ذلك بصعوبة ونفى اتهامات أمين عام النظمة الشغيلة قائلا” يا سي نور الدين ..لحظات من فضلك ..اولا احيك على عفويتك ..قلنا عديد المرات ان سامي الطاهري زميلنا وانا لم أتحدث عن موقف الطاهري كشخص وانما أكدت انه ليس موقف الاتحاد فحسب ..تدخلك ليس في محلّه ..نحن نسعى لحلّ الازمة وهذا الخطاب لا يؤسس لعلاقة جيدة ..كلامك مردود عليك ..كنت اعتقد ان محتوى تدخلك سيكون عكس الذي سمعته منه ..هذا غير معقول”.

وقطع الطبوبي اثر ذلك الخط .

يذكر ان الخلاف انطلق منذ تصريحات الامين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري خلال اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة والتي اتهم فيها عددا من رجال العمال بـ” تعمد التحيل على القانون والدفع نحو غلق المؤسسات الاقتصادية المنتجة وطرد العمال بتعلات واهية” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING