الشارع المغاربي – خليفة بن سالم: القروي سيُشكل الحكومة من داخل السجن إذا فاز وبإمكانه الجمع بين القصبة وقرطاج

خليفة بن سالم: القروي سيُشكل الحكومة من داخل السجن إذا فاز وبإمكانه الجمع بين القصبة وقرطاج

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: كشف خليفة بن سالم الـ “كرونيكور” بقناة “نسمة” أنه في صورة فوز قلب تونس بالمرتبة الاولى في الانتخابات التشريعية فان رئيسه نبيل القروي سيكون رئيسا للحكومة، مستندا في تصريحه على حوار أجراه سابقا مع القروي عن طريق أحد محامييه لفائدة موقع إلكتروني أجنبي.

وشدّد بن سالم مساء أمس الأربعاء في برنامج “ناس نسمة” الذي تبثه القناة يوميا، على أن تولي القروي رئاسة الحكومة “موجود في القانون” ، موضحا أن القروي سيجري الحوارات مع كل الكتل البرلمانية من داخل السجن على قاعدة برنامج حزبه وعلى قاعدة تصوّره لنظام الحكم”، قائلا “هو الذي سيشرف على كل الحوارات ..لا توجد شخصية أخرى ..أقولها على مسؤوليتي لأنّي اجريت الحوار معه عبر محاميه..اذا فاز الحزب بالمرتبة الاولى في الانتخابات لن يكون غير نبيل القروي مقترحا لتشكيل حكومة قلب تونس”.

وأكد على عدم وجود أية مفاوضات من خارج السجن، مشيرا إلى وجود” اشكال” من الناحية القانونية ملاحظا ان القانون لا يتعارض في الجمع بين منصبي رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية وأن ذلك يدخل في باب الثغرات القانونية.

وذكّر بان هذه الوضعية شبيهة بالسيناريو الذي لم يكن مستبعدا بتاريخ 15 سبتمبر المنقضي (تاريخ الانتخابات الرئاسية) عندما كان بامكان رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد الفوز منذ الدور الاول من الرئاسية وجمعه بين رئاستي الحكومة والجمهورية، قائلا “واليوم وَلاَو يفتيو في الدستور”.

ونفى بن سالم وجود اية اتصالات حاليا بين قلب تونس وحزب حركة النهضة أو حزب تحيا تونس، مشددا على أن هذه المسألة غير مطروحة البتة.

https://www.facebook.com/livenessma/videos/2416516701949384/

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING