الشارع المغاربي – دراسة تتوقع نجاعته: جونسون آند جونسون تبدأ تجارب لقاح "كورونا" على البشر !

دراسة تتوقع نجاعته: جونسون آند جونسون تبدأ تجارب لقاح "كورونا" على البشر !

قسم الأخبار

31 يوليو، 2020

الشارع المغاربي -وكالات: أُعلن شركة جونسون آند جونسون أنها بدأت تجارب بشرية على لقاح “كوفيد-19” التجريبي يوم أمس الخميس، مؤكدة ان الجرعات اثبتت نجاحها في حماية القرود. وأشارت الشركة إلى ان نتائج دراسة جديدة كشفت  أن 5 من كل 6 القردة، حصلت على جرعة واحدة، كانت محمية من العدوى عند تعرضها لفيروس كورونا.

ولفت الدكتور بول ستوفيلز، كبير المسؤولين العلميين لدى جونسون آند جونسون لرويتر الى ان ذلك منح للشركة الثقة بامكانية اختبار جرعة لقاح واحدة في هذا الوباء ومعرفة ما إذا كان له تأثير وقائي على البشر.
وابرزت الدراسة، أن 6 من أصل 6 قردة كانت محمية من أمراض الرئة المرتبطة بـ”كوفيد-19″. وقالت الشركة  إنها ستختبر اللقاح على أكثر من 1000 بالغ سليم صحيا، تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما في التجارب البشرية المبكرة، في الولايات المتحدة وبلجيكا.
وتعد التجربة السريرية هذه واحدة من أكثر من 30 تجربة بشرية للقاحات فيروس كورونا الجارية في جميع أنحاء العالم، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”، التي أشارت إلى أن بعض الخبراء متفائلون بشأن نتائج الدراسة الجديدة.
وقالت أنجيلا راسموسن، عالمة الفيروسات في جامعة كولومبيا، التي لم تشارك في البحث: “كان هذا الأسبوع جيدا – لدينا الآن لقاحين يعملان لدى القرود. من الجيد أن تكون متفائلا من أجل التغيير”.
وتضخ حكومة الولايات المتحدة 456 مليون دولار في تطوير لقاح J&J كجزء من الجهود المبذولة لتسريع إنتاج لقاح لـ “كوفيد-19″، الذي قتل أكثر من 667000 شخص حول العالم، بما في ذلك أكثر من 150 ألف أمريكي، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING