الشارع المغاربي – دعاه لاجتماع بالقصر: عودة المُشاورات بين الباجي والغنوشي

دعاه لاجتماع بالقصر: عودة المُشاورات بين الباجي والغنوشي

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي-منى الدندان  من المنتظر أن يستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بعد ظهر اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي في اجتماع هو الأول منذ ما يقارب الشهر .

ويأتي اللقاء قبل ايام من إدلاء الرئيس قائد السبسي بحوار تلفزي من المرجح ان يطرح خلاله الحل الدستوري لانهاء الازمة السياسية عبر تفعيل الفصل 99 الذي يعني طرح رئيس الحكومة لنيل ثقة البرلمان . والجل الدستوري كان من مطالب النهضة خلال مشاورات وثيقة قرطاج 2 للحسم في الازمة التي ازداد وقعها بتمسكها بالابقاء على رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

من جهة اخرى ، يُمثل اللقاء المرتقب عودة للمشاورات بين الشيخين التي انقطعت منذ اجتماع 3 سبتمبر 2018 وطلب خلاله الغنوشي مهلة بـ48 ساعة للعودة الى هياكل حزبه قبل تقديم موقفه من دعوة الرئيس التسريع في تغيير الشاهد ، واكتفى الغنوشي بعد انتهاء المهلة بتبليغ قائدالسبسي الاب عبر مبعوث بمخرجات الاجتماعات الداخلية للنهضة والتي أفضت الى تجديد التمسك بالاستقرار الحكومي الذي يعني بالنسبة للنهضة عدم المساس بالشاهد.

ونشير في هذا السياق الى ان ورقة النهضة ستكون مُحددة بالنسبة للباجي وأيضا للشاهد على حد سواء ، اذ ان اصطفافها مع هذا الطرف او ذاك سيحسم المعركة البرلمانية ، بتجديد الثقة في رئيس الحكومة أو سحبها منه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING