الشارع المغاربي – دعا الجرندي للتدخّل : سعيّد غاضب من اجتماعات مسؤولين تونسيين بأجانب دون التنسيق مع الخارجية

دعا الجرندي للتدخّل : سعيّد غاضب من اجتماعات مسؤولين تونسيين بأجانب دون التنسيق مع الخارجية

قسم الأخبار

30 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 ان الرئيس قيس سعيّد شجب خلال لقاء جمعه اليوم في قصر قرطاج بعثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ما يحصل من لقاءات متفرّقة بين عدد من الأشخاص والمسؤولين في تونس بعدد من المسؤولين الأجانب دون التنسيق المسبق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان سعيد “أكد ان الدولة التونسية واحدة وسياستها الخارجية يجب أن تكون واحدة” والى انه “شدّد على ضرورة وضع حدّ لهذه الممارسات” والى انه اعتبر انها” تعطّل السير العادي لدواليب الدولة”.

وأضافت ان اللقاء تناول أيضا عددا من القضايا المتعلّقة بعلاقات تونس الخارجية، ومنها على وجه الخصوص علاقات تونس بعدد من الدول الشقيقة والصديقة وخاصة منها في محيطها العربي والإفريقي وعدد من المنظمات الدولية والمواعيد التي التزمت بها ومن بينها خاصة الاستعدادات المتواصلة لاحتضان قمة الفرنكوفونية وضرورة إنجاحها بالتنسيق مع الدول المعنية في الخارج والجهات المكلّفة بالإعداد في تونس.

وأبرزت الرئاسة أن من بين القضايا التي شدّد عليها سعيّد قضية الأموال المنهوبة في الخارج باعتبار ان عددا من الدول جدّدت تجميد هذه الأموال وأعربت عن استعدادها لإعادتها إلى تونس في شكل تمويل لمشاريع استثمارية تعود للشعب التونسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING