الشارع المغاربي – دعت إليها 10 أحزاب: مسيرة شعبية اليوم وسط العاصمة

دعت إليها 10 أحزاب: مسيرة شعبية اليوم وسط العاصمة

قسم الأخبار

6 مارس، 2021

الشارع المغاربي: تنتظم اليوم السبت 6 مارس 2021 بوسط العاصمة مسيرة شعبية دعت اليها 10 احزاب هي التيار الشعبي والتيار الديمقراطي والقطب وحزب العمال والوطد الاشتراكي وتونس الى الامام والمسار وحركة البعث والحزب التونسي والتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات للمطالبة بالافراج عن الموقوفين خلال الاحتجاجات التي شهدتها عدة مناطق من البلاد خلال شهر جانفي الماضي ولتجميد العقوبات السالبة للحرية في قانون المخدرات.

واكدت الاحزاب في بيان مشترك صادرعنها يوم امس ان الازمة الشاملة التي تعيشها البلاد زادت تفاقما في الاونة الاخيرة وان ذلك عمق انتهاك سيادة البلاد وامنها القومي واستقلالها وادى الى اندلاع احتجاجات عارمة شملت كل القطاعات والفئات.

واعتبرت ان الاحتجاجات “جوبهت بحملات تشويه ممنهجة وقمع وحشي واعتقالات عشوائية واختطافات وتتبعات بتهم كيدية” قالت انها طالت خاصة شباب الاحياء الشعبية وصغار الفلاحين والفلاحات..

ودعت الاحزاب عموم الشعب الى المشاركة في المسيرة للمطالبة بالافراج الفوري عن كل الموقوفين والموقوفات على خلفية التحركات الاحتجاجية وايقاف كل التتبعات القضائية في حقهم والى التعجيل بتجميد العمل بالعقوبات السالبة للحرية في القانون 52 المتعلق بالمخدرات الى حين ايجاد بديل له وايضا لدعم احتجاجات الفلاحين ودعوتهم الى تطوير احتجاجاتهم او تصعيدها دفاعا عن مصالحهم وعن الامن الغذائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING