الشارع المغاربي – دعت لمقاطعته: 5 أحزاب تطلق "حملة وطنية لاسقاط الاستفتاء"

دعت لمقاطعته: 5 أحزاب تطلق “حملة وطنية لاسقاط الاستفتاء”

قسم الأخبار

2 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت احزاب التيار الديمقراطي والعمال والقطب والتكتل والجمهوري اليوم الخميس 2 جوان 2022 عن اطلاق ما اسمته ” الحملة الوطنية لاسقاط الاستفتاء” الذي دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد لتنظيمه يوم 25 جويلية المقبل.

وتولى حمة الهمامي امين حزب العمال في ندوة صحفية مشتركة تلاوة البيان المشترك الذي توصلت اليه الاحزاب المشاركة في العمل بعد نقاش حول الوضع العام بالبلاد.

واكدت الاحزاب في بيانها المشترك انها “قررت اطلاق الحملة الوطنية لاسقاط الاستفتاء بدءا برفض المشاركة في الحوار الوطني المزعوم ومعلوم النتائج ووصولا الى الدعوة لمقاطعة استفتاء يوم 25 جويلية القادم”.

واعلنت عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت امام مقر هيئة الانتخابات كاول خطوة ضمن حملتها الوطنية تحت شعار “هيئة الرئيس هيئة التزوير” مؤكدة انفتاحها “على كل القوى الديمقراطية والتقديمة والتي تلتقي مع الحملة في اهدافها وفي استقلاليتها من اجل اسقاط الاستفتاء “.

وعبرت الاحزاب عن” رفضها المشاركة فيه داعية الى مقاطعته والتصدي له واسقاطه نظرا لخطورته” معتبرة ان سعيد يعتزم من خلاله” اضفاء شرعية زائفة على خيارات جاهزة قبل المرور الى المرحلة الاخيرة من خارطة طريقه.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING