الشارع المغاربي – دعت لوقفة احتجاجية: جامعة التعليم الثانوي تُحذّر من الزجّ بالشأن التربوي في أروقة المحاكم وتُطالب برفع المظلمة عن أستاذة الانقليزية

دعت لوقفة احتجاجية: جامعة التعليم الثانوي تُحذّر من الزجّ بالشأن التربوي في أروقة المحاكم وتُطالب برفع المظلمة عن أستاذة الانقليزية

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت 6 نوفمبر 2021 برفع ما اعتبرته مظلمة في حق استاذة الانقليزية فاتن بن سلامة الملاحقة قضائيا بسبب تقييم سلبي لتلميذ مبرزة ان رفع ما اسمته بالمظلمة سيمكن من حفظ كرامة الاستاذة وكرامة كافة المدرسين والمدرسات معلنة عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية معها بساعتين يوم 26 نوفمبر الجاري.

وحذرت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك من التداعيات الخطيرة للزج بالشأن التربوي في اروقة المحاكم مذكرة بأن الشأن التربوي تنظمه تراتيب قانونية وبيداغوجية تؤمن سيره في المؤسسات وبأن من شان الزج به في اروقة المحاكم ان يؤثر على معنويات المربين وحسن اداء رسالتهم المعرفية والتربوية.

واعربت عن دعمها المطلق للاستاذة المعنية وعن تحيتها لكافة المدرسين لما قاموا به من مساندة لزميلتهم ولكل من عبر عن مساندته لها وللمدرسين ورفضها كل التهم الموجهة اليها على خلفية قيامها بواجبها المهني بما تقتضي التراتيب البيداغوجية والتربوية المعمول بها.

ودعت منظوريها الى مواصلة دعم زميلتهم بنفس الزخم والحماس وجعل القضية مناسبة لكشف خطورة ازمة النظام التربوي في تونس وعمقها.

وطالبت الجامعة بالعودة السريعة الى مسار الاصلاح التربوي محملة الوزارة والحكومة مسؤوليتهما في توفير كل مستلزمات النجاح لهذا الاصلاح بما ينهي ما اسمته بالازمة الهيكلية والمعرفية والتربوية التي تعاني منها المدرسة منذ عقود.

يذكر ان عائلة تلميذ يدرس بمعهد قصور الساف من ولاية المهدية كانت قد رفعت قضية لدى وكيل الجمهورية على استاذة انقليزية اسندت صفرا للتلميذ مرفوقا بملاحظة سيء جدا بالانقليزية واتهمت العائلة الاستاذة باهانة التلميذ والتسبب له في مضاعفات نفسية وبدينة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING