الشارع المغاربي – دفع التعاون الثنائي في التعليم العالي والبنية التحتية والاستثمار والهجرة محاور لقاء بودن بسفير بلجيكا

دفع التعاون الثنائي في التعليم العالي والبنية التحتية والاستثمار والهجرة محاور لقاء بودن بسفير بلجيكا

قسم الأخبار

25 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 25 جانفي 2023 ان مزيد تعزيز التعاون الثنائي بين تونس وبلجيكا في التعليم العالي والبحث العلمي والشراكة بين جامعات البلدين والبنية التحتية وقطاع النسيج كانت محاور لقاء جمع رئيسة الحكومة نجلاء بودن بسفير بلجيكا فرانسوا ديمون صباح اليوم بقصر الحكومة في القصبة.

وأشارت رئاسة الحكومة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان اللقاء تطرق أيضا الى نتائج مشاركة رئيسة الحكومة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس وإلى مدى التقدم في مسار الإصلاحات الاقتصادية بتونس.

وابرزت ان رئيسة الحكومة دعت إلى ضرورة وضع خطة عمل مشتركة بخصوص الهجرة الدائرية حاثة في هذا الصدد الشركات البلجيكية على الاستثمار في بلادنا والى انها أشارت الى تضمن قانون المالية الجديد امتيازات للمستثمرين الأجانب في قطاعات الاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر فضلا عن توفر الخبرات من الكفاءات الشابة التونسية.

وأضافت ان بودن دعت البلجيكيين للإقبال على الوجهة السياحية التونسية مبرزة انها تسعى علاوة على منتوجها التقليدي لمزيد تطوير منتوجها السياحي بالتشجيع على بعث مشاريع سياحية بديلة ومستدامة في مجال السياحة الاستشفائية والسياحة الريفية.

ونقلت رئاسة الحكومة عن سفير بلجيكا اعرابه عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع تونس في مختلف المجالات وحثّ الشركات البلجيكية على مزيد الاستثمار في بلدنا من أجل خلق مواطن شغل جديدة واستقطاب الكفاءات التونسية الشابة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING