الشارع المغاربي – دفع التعاون المشترك بين ليبيا وتونس محور لقاء المنفي والجرندي

دفع التعاون المشترك بين ليبيا وتونس محور لقاء المنفي والجرندي

23 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم الاثنين 23 جانفي 2023 أن التعاون المشترك بين ليبيا وتونس كان محور لقاء رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ووزير خارجية تونس عثمان الجرندي والوفد المرافق له.

وأضافت في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن رئيس المجلس الرئاسي أعرب عن شكره وتقديره لجمهورية تونس في دعمها لجهود حكومة الوحدة الوطنية بتولي رئاسة جامعة الدول العربية.

وأوضحت أن المنفي أكد إصرار ليبيا على ممارسة حقوقها الكاملة بالجامعة وأنه شدد على عدم اعتراف ليبيا بأي تمييز تجاه حقوقها وواجباتها المشروعة ورفضه انحياز الجامعة لطرف أو جهة مؤكدا أن على جامعة دول العربية لعب دور يعزز التماسك والوحدة بين الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن الجرندي أثنى على رئاسة دولة ليبيا للدورة “158” وإصرارها على ممارسة كامل حقوقها في لعب دور عربي وإقليمي يساهم في تعزيز العمل المشترك وإعادة الدور الحقيقي لجامعة الدول العربية.

وكان وزير الخارجية عثمان الجرندي قد أكد خلال لقائه عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوم الجمعة الماضي دعم تونس جهود ليبيا في تبوء مكانها الإقليمي والعربي.

ونقلت منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية عن الجرندي تأكيده أن “مشاركته في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب تأتي ضمن دعم تونس وزارة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا على أداء دورها الفاعل في تأكيد دور ليبيا العربي رغم الظروف والتحديات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING