الشارع المغاربي – دليل الاستعداد للباكالوريا والاجراء الجديد الخاص به (فيديو)

دليل الاستعداد للباكالوريا والاجراء الجديد الخاص به (فيديو)

23 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: نشرت وزارة التربية اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019، بصفحتها الرسمية على “فايسبوك” الدليل الالكتروني الخاص بالاستعداد لامتحان الباكالوريا تضمن الاجراء الجديد للامتحان المتمثل في منع المترشحين من ادخال اي جهاز الكتروني إلى مركز الامتحانات باستثناء الآلة الحاسبة التي يجب ان تكون مؤشر عليها من قبل المعهد العمومي بالنسبة لتلاميذ المعاهد العمومية ومراكز الاختبارات بالنسبة لتلاميذ المعاهد الخاصة والمترشحين بصفة فردية.

واشار الدليل إلى أن كل مخالفة لمقتضيات الفقرة الاولى من الفصل الرابع (جديد) محاولة غش.

ويتضمن محتوى الدليل توصيات لتلاميذ الباكالوريا حول “التهيئة النفسية والمنهجية والبدنية والأخطاء الشائعة الواجب تجنبها يوم الامتحان والاجراءات العملية والتنظيمية التي يجب اتباعها،وتفادي الغش وسوء السلوك”.

وقدم الدليل عددا من النصائح لمجتازي امتحان الباكالوريا منها قواعد المراجعة الصحيحة وأسرار النجاح في الاختبارات،داعيا اياهم إلى تفادي القلق وقلة الثقة في النفس واعتبار الامتحان أمرا عاديا مرتبطا بأهمية هذه المناظرة الوطنية.

كما دعاهم إلى الحرص على وضع جدول أوقات خاص بتوزيع حصص المراجعة مع امكانية التدارك مع زملائهم لتوضيح بعض المسائل حاثا اياهم على الاكتفاء بمراجعة خفيفة ليلة الامتحانات مع الخلود إلى النوم الباكر.

 

https://www.facebook.com/Ministere.education.Tunisie/videos/378114142791802/

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING