الشارع المغاربي – ديلو: الآراء بالنهضة مُنقسمة والأسبقية قد تؤول لمنح الثقة لحكومة المشيشي

ديلو: الآراء بالنهضة مُنقسمة والأسبقية قد تؤول لمنح الثقة لحكومة المشيشي

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: رجح النائب والقيادي في حركة النهضة سمير ديلو اليوم الاثنين 31 اوت 2020 ان تؤول الاسبقية صلب الحركة للرأي الداعي الى التصويت على الحكومة المقترحة رغم التحفظات عليها مؤكدا في نفس الوقت ان الاراء منقسمة داخل حركته وانها لم تحسم موقفها الى حد الان.
وكشف ديلو في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان الحركة تعقد اليوم اجتماعات بين المكتب التنفيذي والكتلة البرلمانية مضيفا ان ذلك سيُعقب باجتماع مجلس الشورى بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر لتحديد الموقف النهائي من حكومة هشام المشيشي المقترحة.
واكد ديلو ان الحوارات اليومية بين اعضاء حركة النهضة سواء على الصفحات الداخلية او صفحات المجموعات تبرز ان الاراء منقسمة داخلها وان هناك من يدعو للتصويت للحكومة رغم عديد الملاحظات والاعتراضات عليها والتي قال انها تتعلق اساسا بالمسار وبالتركيبة وبهندستها وبالاختيارات وبالفصل والوصل بين الوزارات وبين من يدعو الى عدم منحها الثقة والسعي الى مقاربة أخرى.
واعتبر ديلو ان الارتباك واللخبطة اللذين حصلا في المدة الاخيرة حول اسماء بعض الوزراء المقترحين ليسا مؤشرا ايجابيا وانهما ينبئان بأن هناك اشكالا قال انه ربما لا يتعلق فقط بعملية تشكيل الحكومة وانما ايضا بالعلاقة بين المكلف بتشكيل الحكومة ورئاسة الجمهورية.
واستدرك أنه ليس متأكدا من أن كل ما يُقال حول توتر العلاقة بين المشيشي ورئيس الدولة صحيح مؤكدا انه حتى اذا لم يكن هناك خلاف فان هناك في كل الحالات مقدارا من سوء التفاهم مشددا على ان ما يهمه هو الا يكون لذلك تأثير على مسار تشكيل الحكومة .    


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING