الشارع المغاربي – ديلو: الإفراج عن صالح عطية

ديلو: الإفراج عن صالح عطية

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة سمير ديلو اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 انه تم الإفراج عن الصّحفيّ صالح عطيًة بعد إقرار الحكم الإبتدائي الصّادر بسجنه 3 أشهر.

وكان ديلو قد اكد في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ان المحامين قرروا الانسحاب من جلسة محاكمة عطية ومقاطعة مجرياتها مدونا: “مثل الصّحفيّ صالح عطيّة أمام الدائرة الجناحيّة بمحكمة الإستئناف العسكريّة بتونس، وبعد مجادلات مع المحكمة حول الطّابع السّياسيّ لهذه المحاكمة و اختصاص القضاء العسكريّ بمحاكمة الصحفيّين ، وحول تطبيق المرسوم عدد 115 قرّر المحامون الإنسحاب من الجلسة ومقاطعة مجرياتها .. تمّ حجز الملفّ للمفاوضة والتّصريح بالحكم إثر الجلسة” .

يشار الى ان قاضي التحقيق كان قد قرّر يوم 13 جوان المنقضي إصدار بطاقة إيداع في حقّ الصحفي صالح عطية بسبب مداخلة في قناة الجزيرة القطرية قدم فيها ما قال انها معطيات تؤكد رفض الجيش تنفيذ تعليمات بغلق مقر اتحاد الشغل وايقاف عدد من قياداته النقابية .

ورفض عطية الكشف عن مصادره .

ووجهت لعطية تهمة الاعتداء المقصود منه حمل السكان على مهاجمة بعضهم بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك والمسّ من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يُضعف في الجيش روح النّظام العسكريّ والطّاعة للرّؤساء والاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات طبق أحكام الفصول 72 و 128 من المجلّة الجزائيّة و 91 من مجلّة المرافعات والعقوبات العسكريّة و 86 من مجلّة الإتّصالات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING