الشارع المغاربي – ديلو: الافراج عن 16 شخصا ممن تمّ ايقافهم في "مظاهرة عيد الثورة"

ديلو: الافراج عن 16 شخصا ممن تمّ ايقافهم في “مظاهرة عيد الثورة”

قسم الأخبار

15 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد سمير ديلو القيادي السابق بحركة النهضة اليوم السبت 15 جانفي 2022 أنّه تمّ فجر اليوم الافراج عن 16 شخصا من الذين تمّ ايقافهم يوم امس اثر الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة .

وكتب ديلو في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “الحمد لله ،تمّ الإفراج الآن ( الثالثة و9 د صباحا ) عن 16 من موقوفي عيد الثّورة ..وتتواصل معركة تحرير الـ 16الباقين .. قضائيّا ..!”.

وكان ديلو قد أكّد في تدوينة اخرى أنّه مرابط  أمام مركز الأمن بحيّ الخضراء. وكتب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية : “السّاعة الواحدة صباحا و 30 د : لا زلنا مرابطين أمام مركز الأمن بحيّ الخضراء في انتظار مآل استشارة النّيابة العموميّة حول مآل الموقوفين في مظاهرة عيد الثورة ..ولا بُدّ للّيل أن ينجلي “.

وكانت العاصمة قد شهدت يوم امس الموافق لـ 14 جانفي “عيد الثورة” مسيرات واحتجاجات في اطار المطالبة باسقاط ما أسموه “انقلابا” ومن بين المنظمين للمسيرات حركة النهضة ومبادرة “مواطنون ضدّ الانقلاب” وأحزاب مثل التيار الديمقراطي والجمهوري والتكتل وحزب العمال .

ووصف التعاطي الامني مع احتجاجات يوم امس بالعنيف وطال محتجين وناشطين وسياسيين وصحفيين منهم مراسل جريدة ليبيراسيون الفرنسية التي ادانت في بيان صادر عنها مساء يوم امس الاعتداء على مراسلها وافتكاك هاتفه خلال تغطيته الاحتجاجات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING