الشارع المغاربي – ديلو: المحكمة العسكرية حجزت قضيّة المطار للمفاوضة والتّصريح بالحكم دون استنطاق ولا مرافعات

ديلو: المحكمة العسكرية حجزت قضيّة المطار للمفاوضة والتّصريح بالحكم دون استنطاق ولا مرافعات

قسم الأخبار

16 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد سمير ديلو المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة اليوم الاثنين 16 ماي 2022 ان الدّائرة الإبتدائيّة بالمحكمة العسكريّة بتونس رفضت سماع المتّهمين ومرافعات المحامين في ما يُعرف بقضية المطار المتهم فيها 4 نواب من ائتلاف الكرامة والمحامي مهدي زقروبة.

واشار ديلو الى ان النّيابة العموميّة طلبت المحاكمة والإذن بالنّفاذ العاجل والى ان هيئة المحكمة رفضت طلب هيئة الدّفاع التأخير لتقديم ما يفيد تعهّد القضاء العدلي بالملف معبرا عن استغرابه من ” محاكمة عسكريّة دون استنطاق ولا مرافعات “.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” محاكمة عسكريّة دون استنطاق ولا مرافعات ..! الدّائرة الإبتدائيّة بالمحكمة العسكريّة الإبتدائيّة الدّائمة بتونس تنظر اليوم الإثنين 16 ماي 2022 في القضيّة عدد 64488 ، المعروفة بقضيّة المطار , وقد طلبت النّيابة العموميّة المحاكمة والإذن بالنّفاذ العاجل ،وأصرّت هيئة المحكمة على رفض طلب هيئة الدّفاع التأخير لتقديم ما يفيد تعهّد القضاء العدلي ، وانتظار صدور القرار الإستئنافي ..وبعد جدال مع المحامين قرّر رئيس الجلسة حجز القضيّة للمفاوضة والتّصريح بالحكم .. دون سماع المتّهمين ودون مرافعات المحامين ..!!!”.

من جانبه وصف الحبيب سيدهم المحامي وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية قرار القاضي العسكري بالمهزلة قائلا في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” المحكمة العسكرية تهزّ ملف المطار للحكم دون مرافعات.
يعني القاضي باش يحكم و رفض حتى يسمع المحامين….مهزلة مهزلة مهزلة”.

يُشار الى أنّ القضاء العسكري كان قد أصدر خلال شهر اوت المنقضي أوامر بايقاف 4 نواب عن كتلة ائتلاف الكرامة هم سيف الدين مخلوف وعبد اللطيف العلوي ومحمد عفاس وماهر زيد، في قضية ما يُعرف بـ”حادثة المطار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING