الشارع المغاربي – ديلو: اليوم الاعلان عن تشكيل لجنة وطنية للدفاع عن 121 نائبا مُهدّدون بالاعدام

ديلو: اليوم الاعلان عن تشكيل لجنة وطنية للدفاع عن 121 نائبا مُهدّدون بالاعدام

قسم الأخبار

4 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو النائب بالبرلمان المحل والقيادي المستقيل من حركة النهضة اليوم الاثنين 4 افريل 2022 انه سيتم اليوم الاعلان عن تشكيل لجنة وطنية للدفاع عن النواب المعنيين بالتتبع على خلفية عقد جلسة عامة عن بعد.

واوضح ديلو في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام ” ان فكرة بعث هذه اللجنة كانت قد خامرت البعض منذ انعقاد مكتب المجلس باعتبار انه كان من المنتظر صدور ردود فعل لرئيس الجمهورية ازاء النواب مشددا على ان تكوينها بدأ عمليا بعد تكليف وزيرة العدل باطلاق تتبعات ضد النواب.

واشارالى ان الاتهام الذي سيوجه رسميا سيعرف يوم غد بإحالة النواب بحالة تقديم على النيابة العمومية مبينا ان النيابة ستتخذ قرارها الذي سيتضمن تكييفا للتهمة.

واستدرك ديلو بانه من الواضح من خلال الاسئلة التي وجهت للنواب لدى بحثهم في الوحدة الوطنية لمكافحة الارهاب ببوشوشة ان الاتهام جاء طبق الفصل 72 من المجلة الجزائية مذكرا بانه ينص على انه يعاقب بالاعدام مرتكب الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة او حث السكان على مهاجمة بعضهم بعضا مؤكدا” انه اذا كان هذا تكييف القضية سيكون مصير مجموعة النواب الاعدام بطلب من قيس سعيد عبر وزيرته للعدل..”

وذكر بان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد طلب احالة نواب بتهمة تولى هو تكييفها بنفسه في خطاب متلفز وبان وزيرة العدل طلبت بدورها الاحالة وفق نفس التهمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING