الشارع المغاربي – ديلو: تأجيل النظر مجددا في قضية عامر عياد وعبد اللطيف العلوي

ديلو: تأجيل النظر مجددا في قضية عامر عياد وعبد اللطيف العلوي

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد المحامي سمير ديلو اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 ان الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قررت اليوم تأخير النظر في قضية تصريحات الاعلامي عامر عياد وعبد اللطيف العلوي القيادي بائتلاف الكرامة على القناة التلفزية الخاصة “الزيتونة” والتي حكم فيها على عياد ابتدائيا بأربعة أشهر سجنا وعلى العلوي بثلاثة أشهر .

واشار ديلو في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان الدائرة أجلت النظر في القضية الى جلسة يوم 25 نوفمبر الجاري والى ان ذلك جاء استجابة لطلب المحامين.

وكانت الدائرة قد أجلت يوم الجمعة 14 اكتوبر النظر في القضية الى جلسة اليوم استجابة لطلب الدفاع.

يذكر ان سمير ديلو المحامي كان قد اكد يوم الجمعة 8 افريل 2022 ان المحكمة العسكرية بتونس قضت بسجن عياد 4 اشهر والعلوي 3 اشهر على خلفية ما بات يعرف بقضية “قصيدة احمد مطر” .

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس قد قررت فتح تحقيق قضائي ضد عياد والعلوي منذ شهر اكتوبر الماضي من اجل تصريحات ادليا بها في حصة في قناة “الزيتونة”.

وبعد استنطاق عياد والعلوي قرر قاضي التحقيق العسكري انذاك اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق الأول وابقاء الثاني بحالة سراح.

كما تم ايقاف الاعلامي يوم 3 اكتوبر الماضي على خلفية نفس القضية قبل ان يتم اطلاق سراحه يوم 25 نوفمبر 2021 لتتواصل محاكمته وهو بحالة سراح.

ووجهت لعياد تهم تتعلق بالاساءة والمس من معنويات الجيش وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية ونسبة امور غير صحيحة الى موظف عمومي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING