الشارع المغاربي – ديلو: جزء من النهضة لم يفهم بعد ما حدث يوم 25 جويلية

ديلو: جزء من النهضة لم يفهم بعد ما حدث يوم 25 جويلية

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر القيادي في حركة النهضة سمير دبلو اليوم الخميس 5 اوت 2021 ان جزءا من داخل الحركة لم يفهم بعد ما حدث يوم 25 جويلية معبّرا عن “أسفه من محاولة البعض التهوين من عمق ما حدث ومن تأثيره “.

وقال خلال تدخل هاتفي على اذاعة “اي اف ام “:”جزء من داخل حركة النهضة لم يفهم الى حد الان ما حدث يوم 25 جويلية الماضي كما لم يتلقف من قبل الاشارات التحذيرية السابقة”.

واضاف “قرارات يوم 25 جويلية لم تكن مفاجئة لمن كان يقرأ الواقع …للأسف رغم ما حدث يوم 25 جويلية لا يزال البعض يحاولون التهوين من عمق ما حدث ومن تأثيره خاصة الاحداث التي جدت بعد قرارات رئيس الجمهورية …ليس من السهل ان يخرج الناس اثر قرارات رئيس الجمهورية للاحتفال بحدث أجمع كبار اساتذة القانون الدستوري او على الاقل جزء منهم على انه لا يتوافق مع حرفية النص الدستوري”.

وتابع “هذا يعني ان الشعب الذي خرج للشارع أكد ان النقاش حول الدستور لا يعنيه وانه خرج لتحميل منظومة سياسية كاملة كانت حركة النهضة واجهتها مسؤولية ما الت اليه الاوضاع ولهذا قام المحتجون بحرق مقرات الحركة وليس مقرات سيادية واحتفلوا في الليل باسقاط منظومة حركة النهضة “.

وواصل ديلو “على كل طرف موجود في الحكم ان يعي جيدا ان الحساب لا يتجزأ وانه يشمل كل فترة حكمه من حوادث وجوائح وازمة اقتصادية وليس فقط تعطل البرلمان ولا بد من تحمل المسؤولية وعدم التهرب من ذلك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING