الشارع المغاربي – ديلو: دعوة للاستماع للمرزوقي والجبالي والزبيدي ولزهر القروي الشابي في قضية تسليم البغدادي

ديلو: دعوة للاستماع للمرزوقي والجبالي والزبيدي ولزهر القروي الشابي في قضية تسليم البغدادي

قسم الأخبار

4 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: كشف سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة 4 فيفري 2022 ان الشخصيات التي تمت دعوتها للاستماع اليها في قضية تسليم البغدادي المحمودي هي الى جانب نور الدين البحيري كل من الرئيسين السابقين فؤاد المبزع والمنصف المرزوقي ورئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي والوزيرين السابقين عبد الكريم الزبيدي ولزهر القروي الشابي.

وجدد ديلو في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” تاكيده انه لا وجود لقضية في شان البحيري مضيفا انهم تولوا كاعضاء هيئة دفاع الاسترشاد لدى حكام التحقيق المعنيين بالقضية التي كان وزير الداخلية توفيق شرف الدين قد اشار اليها في ندوته الصحفية الاخيرة والرجوع الى كل الجهات القضائية وانهم تاكدوا من انه لا علاقة له لا بقضية جوازات السفر والا بملف الجنسية ولا غيرها من القضايا.

واضاف ان الاستدعاء الوحيد الذي تلقاه البحيري للاستماع اليه على سبيل الاسترشاد يوم 22 فيفري الجاري يتعلق بقضية فتحت بعد وضعه تحت الاقامة الجبرية وهي قضية تسليم البغدادي المحمودي.

وحول الوضعية الصحية للبحيري اجاب ديلو بالقول “وضعية شخص مضرب عن الطعام منذ اكثر من شهر” معتبرا انه “في وضعية غير قانونية منذ اختطافه يوم 31 ديسمبر من امام منزله” موضحا ان” كلمة اختطاف ليست كلمة سياسية وانما كلمة لتوصيف واقع باعتبار انه لم تصدر في شان البحيري اي تتبع قضائي”.

يذكر ان وزيرة العدل ليلى جفال كانت قد اذنت يوم 23 جانفي المنقضي بفتح تحقيق في ظروف وملابسات تسليم المسؤول الليبي السابق البغدادي المحمودي سنة 2012 الى السلطات الليبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING