الشارع المغاربي – ديلو: رفض الافراج عن محرز الزواري وفتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي ومعلومات الناطق باسم محكمة الاستئناف غير دقيقة

ديلو: رفض الافراج عن محرز الزواري وفتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي ومعلومات الناطق باسم محكمة الاستئناف غير دقيقة

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة في ملف التسفير لبؤر التوتر اليوم الجمعة 14 اكتوبر 2022 ان قرار دائرة الاتهام الصادر يوم امس والقاضي بتاييد قرار قاضي التحقيق الابقاء على 39 متهما بحالة سراح شمل ايضا رفض مطالب الافراج في حق 3 متهمين موقوفين في القضية.

وكشف ديلو في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” ان دائرة الاتهام رفضت مطالب الافراج المقدمة في حق 3 متهمين من الاطارات الامنية السابقة هم كل من محرز الزواري مدير عام المصالح المختصة سابقا وفتحي البلدي المستشار السابق لدى وزير الداخلية وعبد الكريم العبيدي رئيس فرقة الطائرات بمطار تونس قرطاج سابقا .

وقال ديلو ان المعلومات التي قدمها الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف الحبيب الطرخاني ليست دقيقة على غرار قوله ان عدد المتهمين في الملف يبلغ 820 مبرزا وجود اسماء معادة واخرى لمتوفين في جبهات القتال مع الارهابيين وان هناك اسماء غير معروفة مشيرا الى ان من الاسماء المكررة اسم علي العريض.

واضاف ايضا ان المعلومة التي قدمها بخصوص رفض مطالب الافراج غير دقيقة مبينا ان الدائرة رفضت 3 مطالب افراج وليس مطلبين مثلما اشار الطرخاني وانها تتعلق بكل من فتحي البلدي وعبد الكريم العبيدي ومحرز الزواري.

وتابع “ما يؤكد ان القضاء مستقل من عدمه ليس القرار الذي يصدر ولكن ما يؤكد ذلك وضع القضاء والظرف العام الحالي ووجود وزيرة العدل الحالية والتي هي في تقديري اسوا وزيرة عدل في تاريخ تونس يجعل القضاء غير مستقل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING