الشارع المغاربي – ديلو: محكمة الاستئناف العسكرية تتخلّى عن قضية الكيلاني لعدم الاختصاص

ديلو: محكمة الاستئناف العسكرية تتخلّى عن قضية الكيلاني لعدم الاختصاص

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن العميد الاسبق للمحامين عبد الرزاق الكيلاني اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022 ان محكمة الاستئناف العسكرية قررت النقض والتخلي عن قضية منوبه لعدم الاختصاص.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ” قضية العميد الكيلاني : محكمة الاستئناف العسكرية تقرر النقض والتخلي لعدم الاختصاص”.

وكانت المحكمة قد قررت في جلسة يوم 28 اكتوبر المنقضي حجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم لجلسة اليوم 11 نوفمبر.

يشار الى ان الكيلاني احيل على المحكمة العسكرية بتهم ” الإنضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالرّاحة العامّة قصد التّعرّض لتنفيذ قانون أو جبر وهضم جانب موظّف عمومي بالقول والتّهديد حال مباشرته لوظيفه ومحاولة التّسبّب بالتّهديد والخزعبلات في توقّف فردي أو جماعي عن العمل طبق الفصول 79 و 125 و 136 من المجلّة الجزائيّة ”

وكان الكيلاني قد اوقف في شهر مارس الماضي بموجب قرار من قاضي التحقيق العسكري وذلك على خلفية ما حصل بينه وبين عدد من الامنيين عندما اراد دخول مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت خلال شهر جانفي الماضي لمقابلة نور الدين البحيري القيادي بحركة النهضة الذي كان حينها تحت الاقامة الجبرية.

وفي الطور الابتدائي كانت المحكمة العسكرية الابتدائية قد اصدرت على الكيلاني حكما بالسجن لمدة شهر مع تاجيل التنفيذ في نفس القضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING