الشارع المغاربي – ديلو: مهما كان الحكم على أداء بودربالة..لا يُبرّر الخروج عن التّقاليد العريقة للمحاماة

ديلو: مهما كان الحكم على أداء بودربالة..لا يُبرّر الخروج عن التّقاليد العريقة للمحاماة

قسم الأخبار

4 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر سمير ديلو القيادي السابق بحركة النهضة اليوم الجمعة 4 مارس 2022 أنّ الحكم على أداء دور هياكل المحاماة وعميدها ابراهيم بودربالة لا يبرّر الخروج عن التّقاليد العريقة للمحاماة معتبرا ان التقويم يتم بالرّأي الحرّ المسؤول وبصندوق الإقتراع.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “حتّى لا ينحرف المسار ..معركة الدفاع عن الحقوق والحرّيات وعن حماية المحامي في أداء دوره فيها ..هي معركة المحاماة وليست معركة داخل المحاماة”.

وأضاف “مهما كان الحكم على أداء دور هياكل المحاماة وعميدها في هذه الفترة . . فذلك لا يبرّر الخروج عن التّقاليد العريقة للمحاماة التّونسيّة في التّقويم بالرّأي الحرّ المسؤول ..وبصندوق الإقتراع .. لا انتصار في النّضال من أجل دولة القانون وحماية الحقوق والحرّيات إلاّ بتوحيد صفوف المؤمنين بها وتجنّب المعارك الجانبيّة”.

وكان عدد من المحامين قد نفذوا يوم امس وقفة بدار المحاماة بالعاصمة احتجاجا على اصدار قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس مساء اول امس بطاقة ايداع بالسجن في حق عميد المحامين الاسبق عبد الرزاق الكيلاني رافعين عبارة “ديقاج” في وجه عميد المحامين إبراهيم بودربالة.

ونشر سيف الدين مخلوف المحامي ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة عن البرلمان المجمدة أشغاله مقطع فيديو ظهر فيه عدد من المحامين يرددون شعارات من قبيل “المحاماة حرة حرة والجبان على برا” و”المحاماة حرة حرة والحقير على برا” و”يا عميد لا تهتم الحريات تُفدى بالدم” و”يا كيلاني لا تهتم الحريات تُفدى بالدم” و”المحاماة حرة حرة والبيوعة على برا”.

واتهم المحامون المشاركون في الاحتجاج العميد بالتواطؤ مع ما يسمونه بالمنقلب في اشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد مستنكرين تغيب العميد واي عضو من الهيئة عن حضور جلسة محاكمة العميد الاسبق عبد الرزاق الكيلاني معتبرين ذلك سابقة وخيانة .

من جانبه قلل اليوم الجمعة ابراهيم بودربالة عميد المحامين من اهمية الانتقادات الموجهة اليه يوم امس من قبل عدد من المحامين اعتبروا انه لم يساند العميد الاسبق عبد الرزاق الكيلاني اثر اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية متهما الاطراف التي رفعت عبارة “ديقاج” بانها “معروفة بتوظيف ساحة المحاماة لفائدة حساسياتهم السياسية وقريبين من العناصر التي توظف الاسلام السياسي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING