الشارع المغاربي – دي مايو: إيطاليا تتطلّع إلى مسار إصلاحات سياسية ودستورية بتونس عبر حوار شامل تتوّج بانتخابات

دي مايو: إيطاليا تتطلّع إلى مسار إصلاحات سياسية ودستورية بتونس عبر حوار شامل تتوّج بانتخابات

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: وصف وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 اللقاءات التي اجراها اليوم بنظيره عثمان الجرندي ورئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارته الى تونس بـ“مثمرة للغاية” .

ونقلت وكالة الانباء الايطالية “اكي” عن دي مايو قوله : “سمحت لنا اللقاءات بمواصلة وتعزيز حوار لم ينقطع أبدًا مع دولة استراتيجية وتقليديا صديقة بالنسبة لإيطاليا”.

وأضافت “اكي” ان رئيس الدبلوماسية الإيطالية، تطرّق قبيل لقائه برئيسة الحكومة نجلاء بودن بالعاصمة تونس، خلال اجتماعاته اليوم إلى الوضع الداخلي بالبلاد وانه أكد أن إيطاليا تتطلع باهتمام إلى بدء مسار الإصلاحات السياسية والدستورية واعرب عن امله أن تتوج بانتخابات تشريعية جديدة.

ونقلت الوكالة عن دي مايو تشديده على “أهمية استمرار المسار الذي بدأ نحو استعادة دولة القانون والمسار الطبيعي للديمقراطية” مضيفا “من المهم في نفس الوقت أن يتم ذلك عبر حوار شامل وشفاف وملموس مع كلّ المكونات السياسية والاجتماعية للبلاد، بما يضمن الاحترام الكامل للحقوق الأساسية وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي”.

وجدّد دي مايو التأكيد على أن تونس شريك مميز لإيطاليا، معربا عن امله في إمكانية تعزيز الشراكة بين البلدين بشكل أكبر بالنظر الى وجود حوالي 800 شركة إيطالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING