الشارع المغاربي – د.أمين سليم: بلغنا ذروة الموجة السادسة ونتوقع ارتفاع عدد الوفيات

د.أمين سليم: بلغنا ذروة الموجة السادسة ونتوقع ارتفاع عدد الوفيات

قسم الأخبار

20 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور أمين سليم عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الاربعاء 20 جويلية 2022 ان تونس بلغت حاليا ذروة الموجة السادسة مبرزا ان الوضع الوبائي سيتواصل في استقرار على امتداد اسبوع تقريبا متوقعا اتخاذه منحى تنازلي مع نهاية الشهر الجاري.

وقال الدكتور في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” :”صحيح ان بلوغ معدل وفيات بين 8 و10 في الاسبوع الماضي يبعث على القلق وتبين يوم امس عند تدارس الوضعية الوبائية اننا في ذروة الموجة السادسة التي ستبقى في حالة استقرار وتبدا المؤشرات من هنا الى اخر الشهر في النزول”.

واضاف “لكن نتوقع مع ذلك ارتفاعا في عدد الوفيات باعتبار ان هناك دائما فارقا بين نسبة النتائج الايجابية والمرضى باقسام الانعاش ..والاشكال في المقيمين باقسام الانعاش انهم اشخاص يبلغون من العمر 50 سنة فاكثر ولم يستكملوا جرعات التلقيح وثانيا هم يعانون من امراض مزمنة واصابتهم بالكوفيد تؤثر على وضعيتهم الصحية وعلى امراضهم المزمنة وذلك ما يدخلهم في الانعاش وهذا للاسف ما يجعل عدد الوفيات يرتفع”.

وشدد الدكتور على ضرورة استكمال هذه الفئة جرعات التلقيح لتفادي التعكرات. كما اكد على ضرورة توخي الحذر في الوسط العائلي لمن له شخص مصاب او كبير في السن وتفادي تعرضه للعدوى والحرص على حمل الكمامة.

واوضح ان عدد التحاليل الايجابية في استقرار منذ اسبوعين وانه يترواح بين 45 و50 بالمائة وانه لم يتم تسجيل ارتفاع في هذا المؤشر معربا عن امله في انخفاض هذه الارقام بداية من الاسبوع المقبل مؤكدا ان الموجة السادسة لم تكن قوية رغم تسجيل بعض الوفيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING