الشارع المغاربي – د. الجريبي: الأيّام المفتوحة للتلقيح ناجحة

د. الجريبي: الأيّام المفتوحة للتلقيح ناجحة

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا الدكتور شكري الجريبي اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 المواطنين لعدم التغيب عن تلقي الجرعة الثانية من التلاقيح المضادة لفيروس كورونا، مبرزا ان الايام الوطنية للتلقيح المكثف كلّها ناجحة وأنّ الهدف هو تلقيح 50 % من المواطنين الى غاية 15 اكتوبر . واشار الى ان 3 ملايين مواطن استكملوا التلقيح.

وقال الجريبي خلال حضوره اليوم باذاعة “شمس أف أم”: “هدفنا الذي رسمناه هو تطعيم 50 % من المواطنين الى غاية يوم 15 اكتوبر القادم ونحن الآن في الطريق الصحيح” .

واضاف “في ما يخص الايام المفتوحة اعتبرها كلها ناجحة وقد نتج عنها تطعيم ما يفوق مليوني شخص وعدد التونسيين الذين اجروا على الاقل جرعة واحدة من اللقاحات فاق 4 ملايين و550 الف شخص ونسبة تلقيح الفئة العمرية من 15 الى ما فوق تجاوزت 30 % وهذا مؤشر مشجع لكن علينا تلقيح كل الذين تم استدعاؤهم لتلقي الجرعة الثانية ..ارجو ان يحضروا”.

وأبرز أنّه تمّ حاليا تلقيح 30 % من المواطنين بعد استكمال 3 ملايين التلقيح وانه في حال تلقى مليون ونصف مواطن الجرعة الثانية سنصل إلى تلقيح 50 % من التونسيين.

وتابع “لاحظنا تفاوتا في الحضور وبالنسبة لفئة الـ60 سنة فما فوق فالحضور ايجابي ومحترم وبالنسبة للفئات العمرية الاقل هناك غيابات عن تلقي الجرعة الثانية وقد سجلنا في الاسابيع الفارطة غيابات كبيرة والان نحن على ابواب العودة المدرسية والادارية وعلى الجميع تلقي اللقاحات ونرجو ان نبلغ نسبة 90 % من الحضور وهناك قرابة 23 الف مواطن تم استدعاؤهم لتلقي الجرعة الثانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING