الشارع المغاربي – د.الجريبي: منح "فايزر" رخصة ترويج لقاح للأطفال من 5 الى 11 سنة

د.الجريبي: منح “فايزر” رخصة ترويج لقاح للأطفال من 5 الى 11 سنة

قسم الأخبار

13 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: كشف الدكتور شكري الجريبي عضو الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 ان ادارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة اسندت يوم الخميس الماضي لمخبر فايزر ترخيص ترويج لقاحه بالسوق التونسية المخصص لمن سنهم بين 5 و 11 سنة من اصحاب الامراض المزمنة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الجريبي تشديده على انه سيتم التفكير في تعميم هذه البادرة لتشمل بقية الأطفال من الفئة العمرية 5 -11 سنة مؤكدا على أن تطعيم الأطفال من هذه الفئة العمرية أصبح ضرورة نظرا لتفشي فيروس كورونا بسلالاته المتحورة في صفوف غير الملقحين.

وابرز ان هذه الخطوة تهدف لحماية الأطفال من خطر العدوى لاسيما من المصابين بامراض مزمنة والذين يشكون من نقص في المناعة لافتا الى أن التجارب السريرية للقاح فايزر أثبت نجاعته لتلقيح الأطفال من هذه الفئة العمرية حول العالم وذلك باستخدام جرعة مخففة مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.

من جهة اخرى نقلت الوكالة عن الدكتور محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا تاكيده أن اللجنة بصدد دراسة هذا الملف وانها سوف تصدر رأيها العلمي في هذا الخصوص .

وتفيد الاحصائيات الواردة بمنظومة “ايفاكس” انه تم الى غاية أمس الأحد 12 ديسمبر الجاري إحصاء استكمال 1635 من الأطفال من الفئة العمرية 12-14 سنة التطعيم ضد كورونا وتلقى 9935 طفلا من نفس الشريحة العمرية الجرعة الأولى وذلك منذ انطلاق الحملة في 6 نوفمبر 2021 بعد موافقة اللجنة العلمية على تطعيم هذه الفئة العمرية وإدراجها ضمن الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في شهر أوت الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING