الشارع المغاربي – د. الزقرني: التلقيح السلاح الوحيد لمجابهة كورونا ودونه سيتعكّر الوضع

د. الزقرني: التلقيح السلاح الوحيد لمجابهة كورونا ودونه سيتعكّر الوضع

قسم الأخبار

27 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور الصادق الزقرني الخبير الدولي في التحكم في التلوث الميكروبيولوجي اليوم السبت 27 مارس 2021 على ضرورة حرص المواطنين على التلقيح ضدّ وباء كورونا، معتبرا أنّه السلاح الوحيد لدى الانسانية لمجابهته.

وقال الزقرني خلال حضوره اليوم بإذاعة “ماد” : “من الضروري اجراء التلقيح …أغلب الذين لديهم مستوى معرفي متوسط او ضعيف هم الذين لا يريدون تلقي التلقيح ” مؤكدا ” التلقيح هو السلاح الوحيد لدى الانسانية لمجابهة الفيروس والمعركة الحالية ضدّه الآن تتطلب التلقيح الى جانب الوسائل الوقائية مثل حمل الكمامة وغيرها من الاجراءات “.

واضاف “الوسائل الوقائية والاجراءات الحمائية وحدها غير كافية والحل الاقصى هو غلق كل المنافذ مما يعني لا طيران ولا تواصل ولا اقتصاد والموت جوعا وهذا غير ممكن…الناس ملّت وتريد العمل والخروج …لم يعد بامكان الانسانية المواصلة في هذه الوضعية وبهذا الشكل ستعاني في كل فصل من ظهور موجة جديدة من تفشي الفيروس تكون اقوى من التي سبقتها”.

وشدّد المتحدّث على أهمية وضرورة اجراء التلقيح . وتابع ” سيتعكر الوضع الوبائي ان لم يتم التلقيح…لدينا الآن برنامج تلقيح اجباري في تونس لامراض اقل خطورة من كوفيد-19 …التلقيح واجب ومن المفروض ان يكون اجباريا لان الحريات تكون في اختيار طريقة الحياة وليس في الاختيار بين الموت والحياة …ليس للمرء الحق في القول ان لديه حرية عدم تلقي اللقاح… لا يوجد انسان محمي من الاصابة بكورونا مهما كان وضعه الصحي او عمره وكلّ شخص معرض لاعراض كبيرة ويمكنه ان يفقد حياته”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING