الشارع المغاربي – د. الزقرني: العالم أمام موجة ثالثة من كورونا وفتح الحدود قد يؤدّي إلى تعقيد الوضع

د. الزقرني: العالم أمام موجة ثالثة من كورونا وفتح الحدود قد يؤدّي إلى تعقيد الوضع

قسم الأخبار

20 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور الصادق الزقرني الخبير الدولي في التحكم في التلوث الميكروبيولوجي اليوم السبت 20 مارس 2021 أنّ العالم أمام موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا، اثر تسجيل عدد من البلدان ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات خاصّا بالذكر بلجيكا والبرازيل والمانيا وفرنسا التي قال انها عادت لتفرض حجرا صحيا شاملا.

وقال الزقري خلال حضوره ببرنامج “الويكاند” على إذاعة “ماد” اليوم “مُتأكّد من أننا أمام موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا ..سجّلت 4 او 5 بلدان خلال الاسبوع الجاري..يوما الثلاثاء والاربعاء المنقضيين أرقاما قياسية لمُصابين جدد بفيروس كورونا “.

واضاف ” بلد مثل تشيكيا وهو اصغر مساحة من تونس، سجّل يوم الثلاثاء 11 الف و200 اصابة جديدة وبلاد اخرى مثل اليونان سجلت 3 آلاف و500 اصابة جديدة وبلد آخر مثل البرازيل اصبح في الصدارة من حيث عدد الاصابات وسجل 90 الف و 303 اصابات جديدة”.

وتابع ” امام هذه الارقام المسجلة بمجموعة صغيرة من البلدان يتّضح أنّ عدد الاصابات الجديدة المسجلة خلال هذا الاسبوع كبير وهذا دليل على وجود موجة ثالثة.. دخلنا فصل الربيع ولاحظنا انه خلال كلّ فصل توجد موجة من الجائحة…مرّة نتغلّب عليها ومرّة تتغلّب علينا”.

وواصل “لا تزال هذه الموجة غير واضحة بالشكل الكافي في تونس نظرا لنقص عدد التحاليل المجراة” مضيفا “سيؤدي فتح الحدود خلال الموسم السياحي القادم الى تعقيد الوضع الوبائي في تونس بالنظر لارتفاع عدد الاصابات بعدد من الدول الاوروبية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING