الشارع المغاربي – د. إيناس العيادي: استخراج مليون جواز تلقيح بين يومي 22 و23 ديسمبر

د. إيناس العيادي: استخراج مليون جواز تلقيح بين يومي 22 و23 ديسمبر

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: عادت الدكتورة ايناس العيادي مستشارة وزير الصحة وعضوة اللجنة الوطنية للتلقيح اليوم السبت 25 ديسمبر 2021 الى الصعوبات التي اعترضت المواطنين في استخراج جواز التلقيح عبر منظومة “ايفاكس” مبرزة ان جواز التلقيح كان موجودا في فضاء المواطن بالمنصة منذ يوم 28 اكتوبر المنقضي.

واكدت الدكتورة في مداخلة لها على اذاعة “ifm”انه تم منذ يوم 28 اكتوبر والى غاية يوم 20 ديسمبر استخراج مليون و700 الف جواز تلقيح من مجموع 5 ملايين و300 الف جواز كان يفترض استخراجها معتبرة النسبة ضئيلة جدا.

واضافت انه تم يومي 22 و23 ديسمبر استخراج قرابة مليون جواز تلقيح مؤكدة ان ذلك ادى الى ضغط كبير على المنصة والى الصعوبات التي عرفها الجميع.

وذكرت بان وزارة تكنولوجيات الاتصال وضعت على ذمة المواطنين خدمة عبر ارسالية قصيرة تمكنهم من اثبات استكمال عملية التلقيح والاستظهار بالارسالية عند الطلب.

وحثت الدكتورة من جهة اخرى المواطنين على التوجه اليوم الى مراكز التلقيح بمناسبة اليوم الثامن للتلقيح المكثف بكامل جهات الجمهورية مذكرة بان حوالي 360 مركز تلقيح ستكون مفتوحة لاستقبال المواطنين بكل المعتمديات.

وذكرت بان الهدف من هذا اليوم هو التوصل الى تلقيح اكثر عدد ممكن من المواطنين مبرزة انه يمكن لكل مواطن يبلغ من العمر 12 سنة فما فوق التوجه الى مراكز التلقيح سواء كان مسجلا او غير مسجل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING