الشارع المغاربي – د. بن خليل: عدد الإصابات بمُتحوّر "أوميكرون" في تونس قد يكون أكبر

د. بن خليل: عدد الإصابات بمُتحوّر “أوميكرون” في تونس قد يكون أكبر

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: رجّحت الدكتورة جليلة بن خليل والناطقة الرسمية بإسم اللجنة العلمية اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 أن يكون عدد الاصابات بمتحور أوميكرون في تونس أكثر من الخمس اصابات التي تمّ اكتشافها يوم أمس . وأكّدت أنّه سيتمّ يوم غد تنظيم يوم ثامن مفتوح للتطعيم داعية المواطنين لتلقي التلاقيح المضادة لفيروس كورونا مشيرة الى أنّ الهدف هو بلوغ 80 % من الملقحين.

وقالت بن خليل خلال مداخلة لها اليوم على اذاعة “شمس اف ام”: “لأوّل مرّة نفوق 5 وفيات منذ اسابيع ولهذا نجدد التأكيد على ضرورة المحافظة على استقرار الوضع الوبائي الذي حققناه..انخفضت نسبة التحاليل الايجابية الى 1 و2 % ثمّ ارتفعت الى 3 و5 % والان فاقت الـ5 % ولهذا علينا الان الانتباه اكثر من أيّ وقت مضى والاقبال على التلقيح”.

واضافت ” يتمّ غدا تنظيم يوم ثامن مفتوح للتلقيح وادعو المواطنين للاقبال على ذلك لان هذا هو الحلّ الأكثر نجاعة ونهدف لتطعيم 800 او 900 الف شخص او حتى اكثر وامكانية تحقيق هذا الهدف متوفرة”.

وبخصوص متحور أوميكرون قالت بن خليل : ” تمّ أمس تسجيل 5 إصابات جديدة بهذا المتحور في تونس في الوقت الحالي…تم اكتشافها عبر التقطيع الجيني لخمس حالات وافدة جميعها حاملة للاصابة بكورونا وثبت انها مصابة بالمتحور الجديد” .

وتابعت “من الممكن ان يكود العدد اكثر وليس لتونس امكانية اجراء تقطيع جيني لكلّ التحاليل الايجابية ولكن هذه الحالات وافدة وتمّ اكتشافها في المطار واخضاعها للحجر الصحي الاجباري “.

ونفت بن خليل وجود ضغط على المستشفيات بسبب الاصابات بفيروس كورونا .

يُذكر أنّ العدد الجملي للاصابات بمتحور اوميكرون بلغ 6 اصابات بالنظر الى اكتشاف إصابة يوم 3 ديسمبر الجاري اولى تعود لمسافر وافد من إحدى دول افريقيا جنوب الصحراء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING