الشارع المغاربي – د. جليلة بن خليل: كل المؤشرات الوبائية بتونس في تصاعد بسرعة كبيرة

د. جليلة بن خليل: كل المؤشرات الوبائية بتونس في تصاعد بسرعة كبيرة

قسم الأخبار

5 يناير، 2022

الشارع المغاربي: كشفت الدكتورة جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية اليوم الاربعاء 5 جانفي 2022 ان عدد الاصابات المؤكدة بمتحور اوميكرون بلغت في تونس الى حد الان 33 اصابة في انتظار الكشف عن حالات اخرى بعد اتمام عمليات التقطيع الجيني متوقعا ارتفاع عدد الاصابات في الايام القادمة.

واكدت الدكتورة في مداخلة على اذاعة شمس اف ام ان كل المؤشرات الوبائية بتونس في تصاعد بسرعة كبيرة من يوم الى اخر سواء من حيث عدد التحاليل الايجابية او من حيث عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات.

وشددت على ان هذه المؤشرات تتطلب مزيد اليقظة مؤكدة ان اغلب اصابات “اوميكرون” المسجلة في تونس هي لاشخاص وافدين من الخارج مشددة على ان اعراض المرض لم تكن بادية عليهم.

وذكرت بان غير الملقحين هم العرضة اكثر من غيرهم للاصابة بالفيروس مستغربة من الاقبال الضعيف يوم امس على مراكز التلقيح مؤكدة على ضرورة الاقبال على التلقيح والالتزام بالاجراءات الوقائية من حمل الكمامة والتباعد الجسدي والالتزام بالبروتكولات الصحية.

واشارت الى ان اللجنة العلمية تطرقت يوم امس الى موضوع الحجر الصحي والى انها اعتبرت انه غير ذي جدوى باعتبار ان متحور اوميكرون لا يكتسي خطورة كبيرة رغم انتشاره السريع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING