الشارع المغاربي – د. دغفوس: تراجع في الإقبال على الجرعة الثالثة

د. دغفوس: تراجع في الإقبال على الجرعة الثالثة

قسم الأخبار

5 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم السبت 5 مارس 2022 أن مستوى الإقبال على تلقي الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة ضد الوباء شهد تراجعا مقارنة بالفترة الماضية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن دغفوس اشارته الى أنّ التراجع يعود بالخصوص الى شعور المواطنين بالارتياح بعد تحسن الوضع الوبائي.

وأضاف ” تقدمت تونس بصفة مهمة في التطعيم ذلك أن نسبة من أتموا التلاقيح ممن تبلغ أو تفوق أعمارهم 65 سنة بلغت 86 % ” مشددا على ضرورة اتمام التلقيح لبقية الفئات العمرية في ظل توفر مخزون من جرعات التطعيم يلبي كل الحاجات.

وتابع “تفضل اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن يكون الانخراط في تلقي الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة بصفة طوعية” مشيرا الى أنه لم يتمّ ربط صلاحية جواز التلقيح بتلقي الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة ضد كورونا خلافا لما قامت به بلدان أخرى.

ولم يستبعد في هذا الصدد إمكانية أن يؤدي تطور الوضع الوبائي الى التفكير في ضرورة إدراج الجرعة الثالثة لتعزيز المناعة ضد كورونا بجواز السفر.

وواصل “تمحور الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء اللجنة وأشرف عليه وزير الصحة علي مرابط يوم أمس حول تقييم الوضع الصحي بالبلاد وخلص الى تسجيل تحسن في مجمل المؤشرات ” مؤكدا ” لا نية لإتخاذ إجراءات جديدة بل سيتم الإبقاء على نفس الإجراءات الوقائية في مواجهة الجائحة “.

وبخصوص الإجراءات الإحترازية المعتمدة في إطار تنظيم عمليات إجلاء الجالية التونسية من أوكرانيا ، قال دغفوس “يتم فرض نفس الإجراءات الوقائية للوافدين من الخارج” مبرزا أن الوافدين الذين أتموا التلاقيح يعبرون آليا الى تونس وان الذين لم يستكملوا التطعيم مطالبون بالخضوع لحجر ذاتي 5 أيام .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING