الشارع المغاربي – د. رياض دغفوس: موجة جديدة لكورونا في جانفي والفترة الحالية مناسبة لتعزيز المناعة

د. رياض دغفوس: موجة جديدة لكورونا في جانفي والفترة الحالية مناسبة لتعزيز المناعة

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور رياض دغفوس رئيس المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية اليوم الاربعاء 28 ديسمبر 2022 ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا حذرت في اجتماعها يوم امس من ظهور موجة جديدة من فيروس كورونا وانها دعت الى ضرورة الاقبال على التلقيح في الفترة الحالية لتعزيز المناعة تحسبا لتزايد عدد الإصابات المرتقب بداية من جانفي القادم.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن دغفوس تاكيده انه سيتم خلال الأسبوع الجاري تطعيم المواطنين بلقاحات مضادة لمتفرعي أوميكرون “بي أ.4″ و”بي أ.5” المهيمنة حاليا في تونس داعيا اصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بنقص المناعة وكبار السنّ والأشخاص الذين تلقوا آخر جرعة من تطعيمهم منذ أكثر من 6 أشهر إلى الاقبال على التلقيح.

وابرز ان الفترة الحالية مناسبة لتعزيز المناعة المكتسبة عبر التلقيح وذلك قبل تزايد الإصابات وارتفاعها المرتقب في شهر جانفي 2023 لافتا إلى ارتفاع عدد الإصابات التي لا تمثل خطورة وتزايد حالات الإيواء بالمستشفيات مقابل استقرار في عدد الوفيات في الفترة الراهنة.

واشار إلى أن اللجنة العلمية تابعت خلال اجتماعها الدوري يوم امس تطورات الوضع الوبائي العالمي والى انها توقفت عند رصد متفرعات أوميكرون مؤخرا في الصين وفرنسا التي تسببت في ازدياد الحالات غير الخطيرة .

وحث عموم المواطنين بمناسبة الاحتفال بنهاية السنة الادارية على الالتزام بالاجراءات الوقائية وتهوئة الفضاءات المغلقة وحمل الكمامة وذلك في ظل انتشار البرينكوليت لدى الاطفال والفيروسات الموسمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING