الشارع المغاربي – د. سعيدة زلفاني: تراجع نسبة التحاليل الايجابية اليومية لا يعني تجاوز مرحلة الخطر

د. سعيدة زلفاني: تراجع نسبة التحاليل الايجابية اليومية لا يعني تجاوز مرحلة الخطر

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت سعيدة زلفاني نائبة رئيس قسم الإسعاف الطبي والاستعجالي بوزارة الصحة اليوم الاحد 19 سبتمبر 2021 أنّ نسبة التحاليل الإيجابية اليومية لتقصي وباء كورونا تتراوح حاليا بين 10 و15 % من مجموع التحاليل التي تجرى ضمن تدخلات خدمات المساعدة الطبية والاستعجالية مبرزة ان تراجع نسبة التحاليل الايجابية اليومية لايعني تجاوز مرحلة الخطر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن زلفاني قولها “تراجع نسبة التحاليل الايجابية اليومية لتقصي وباء كورونا لا يعني تجاوز مرحلة الخطر والتسريع بالعودة إلى الحياة الطبيعية دون أخذ الحيطة والحذر في التعاطي مع المخاطر المحدقة بالمواطن في حال تجاهل تطبيق البروتوكول الصحي، المتمثل في التباعد الاجتماعي وحمل الكمامة وغسل الأيادي بانتظام”.

وأضافت “تكثيف عمليات التلقيح ومواصلة تنظيم الحملات والومضات التحسيسية للتوعية بمخاطر كوفيد ـ19، واحترام وتطبيق البروتوكول الصحي، ساعد كثيرا على تراجع نسبة التحاليل الإيجابية الواردة على خدمات المساعدة الطبية والاستعجالية”.

وتابعت “نسبة المكالمات الهاتفية الواردة على خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية تراجعت بدورها لتتراوح بين 30 و50 مكالمة يوميا مقابل 200 و300 مكالمة يوميا خلال شهري جويلية وأوت 2021، خلال ذروة انتشار المرض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING