الشارع المغاربي – د.عبد المؤمن: عدد المقيمين بالمستشفيات تضاعف 3 مرات وأسرّة الاوكسيجين تقريبا استنفذت في الرابطة

د.عبد المؤمن: عدد المقيمين بالمستشفيات تضاعف 3 مرات وأسرّة الاوكسيجين تقريبا استنفذت في الرابطة

قسم الأخبار

19 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور سمير عبد المؤمن طبيب رئيس بقسم المساعدة الطبية بالشمال الشرقي اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022 ان كل المؤشرات تؤكد ارتفاع نسق العدوى مشيرا الى ان نسبة التحاليل الايجابية بلغت حاليا قرابة 30 بالمائة والى انها تجاوزت هذه النسبة في العديد من الجهات.

وابرز الدكتور في حوار على الاذاعة الوطنية ان عدد المقيمين بالمستشفيات بلغ الى حد الان 632 مقيما لافتا الى ان ذلك يعني ان العدد تضاعف 3 مرات عما كان عليه قبل شهر تقريبا هذا الى جانب مؤشر عدد الوفيات.

وكشف ان اسرة الاوكسيجين تقريا استنفذت يوم امس بمستشفى الرابطة بالعاصمة.

ونبه الدكتور الى انه ولئن كان من المعروف ان متحور اوميكرون لا يصيب الرئتين ولا يتسبب في ضيق التنفس فانه يتسبب مثل سابقه في “سد العروق” وقد يفضي الى تعكرات وجلطات سواء دماغية او قلبية

وشدد على ضرورة التوقي من الفيروس والتقيد بالاجراءات المعلن عنها مؤكدا على اهمية التلقيح الذي قال في ان الجدل حول مدى فاعليته انتهى وانه الحل الوحيد للوقاية من الوباء الى جانب اعتماد الوسائل الوقائية الاخرى.

وأشار الى ان علامات الاصابة لا تختلف عن علامات لـ”القريب العادي” مثل سليان الانف واوجاع خفيفة في الحلق عبارة عن حكة اضافة الى ارتفعا حرارة الجسم واوجاع في المفاصل.

وحول ذروة الاصابة اوضح انه قياسا على بلدان اخرى خاصة في جنوب افريقيا وبعض البلدان الاوروبية فان الذروة استمرت تقريبا شهر وليس مثل متحور دلتا معربا عن مخاوفه من حصول انخفاض يليه ارتفاع جديد في عدد الاصابات مثلما حصل في بعض البلدان الاوربية على غرار فرنسا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING